الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اليوم

هذا ما ستتضمنه كلمة الرئيس أمام وزراء الخارجية العرب

الرئيس محمود عباس

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً استثنائياً اليوم بناءً على طلب فلسطين، وذلك بحضور الرئيس محمود عباس، الذي سيلقي كلمةً خلال الاجتماع يضع خلالها الدول العربية في صورة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية في ظل الأزمة المالية التي تهدد السلطة الوطنية، واقتراب الإعلان عن صفقة القرن.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، إن الرئيس محمود عباس سيدعو وزراء الخارجية العرب إلى وضع قرارات القمة العربية الأخيرة موضع التنفيذ ورفض خطة ترمب أو ما تسمى بـ "صفقة القرن" الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف رأفت في تصريح له، أن الرئيس سيطالب الدول العربية تنفيذ ما تم اقراره في القم العربية وآخرها قمة تونس حول انشاء شبكة أمان مالية في ظل هذه الظروف الصعبة والعقوبات التي تفرضها الإدارة الأميركية على الشعب الفلسطيني من قطع لكل المساعدات حتى الإنسانية، والقرصنة التي قامت بها اسرائيل على عائدات أموال الضرائب الفلسطينية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول فلسطيني قوله إن الرئيس محمود عباس سيطلب من الدول العربية قرضا ماليا لمساعدة السلطة الفلسطينية على مواجهة الأزمة المالية، الناتجة عن عدم استلام اموال المقاصة بعد القرصنة الإسرائيلية عليها.

Loading...