مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:13
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:42
العشاء 09:17
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

زاوية 90:

الشعبية لـ "راية": نرفض التهدئة ونتمسك بحياة كريمة لشعبنا في إطار حقوقه السياسية

الجبهة الشعبية

خاص- راية

أكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، هاني الثوابتة، أن الجبهة لديها موقف ثابت برفض التهدئة مع الاحتلال، وما تلاه من حديث عن تفاهمات، باعتبارها وسيلة يكسب من خلالها الاحتلال الوقت ويزرع التناقضات الفلسطينية الداخلية لتكريس مشروعه الاحتلالي ومواصلة مسلسل إجراءات التنكيل بالشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الحصار على قطاع غزة.

وأوضح الثوابتة في حديث خاص لـ "رايـــــة" أن الجبهة ليست ضد ان يحيا أبناء الشعب الفلسطيني بحرية وكرامة وتوفير سبل العيش الكريم لهم، وهو حق طبيعي لا يحتاج منة من أحد، وفي نفس الوقت الجبهة الشعبية حريصة على عدم مقايضة الحقوق السياسية والوطنية بأي قضايا إغاثية تأخذ بعد انساني مما يتطلب الحرص في التعاطي مع هذه الأمر.

وشدد على أن القضية الفلسطينية هي قضية شاملة، والمشروع الوطني يقوم على ثوابت رئيسية تبدأ من حق العودة وإقامة دولة على أرض فلسطين من خلال طرح الحقوق السياسية قبل الحديث عن أي حقوق إنسانية.

وأكد أن الاحتلال يتصف بالمماطلة ولا يلتزم بأي مواثيق من خلال سنوات التجربة لأصحاب المسيرة السلمية ولذلك هذا العدو لا يؤتمن طرفه.

وشدد على ضرورة تعظيم الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي على كافة المستويات السياسي والمقاوم الكفاحي والقانوني والدبلوماسي والإعلامي لفضح جرائم الاحتلال وبما يضمن مواصلة مسار المقاومة لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

ودعا المجتمع الدولي الى الوقوف أمام مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني وقطاع غزة، فيما يتعرض له من عملية اجهاز على الحقوق والثوابت الفلسطينية، وعدم تبرير حالة المعاناة الفلسطينية وكأنها إنسانية بينما هي قضية سياسية بامتياز، مع ضرورة إقرار المجتمع الدولي بالحقوق الفلسطينية ودعم تثبيتها وتحقيقها.  

للاستماع الى تصريح القيادي هاني الثوابتة

 

Loading...