الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الريادة والتمكين يفتتح مهرجان جنين الثاني للتسوق

افتتاح مهرجان جنين للتسوق 2019

افتتح وزير الريادة والتمكين في الحكومة الدكتور أسامه السعداوي، يرافقه وزير الزراعة رياض عطاري، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبوبكر، ومحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب أمس، مهرجان جنين للتسوق 2019، بحضور اللواء زياد هب الريح مدير عام الأمن الوقائي، ومدير عام مؤسسة الرؤيا العالمية، ونائب رئيس غرفة تجارة عمان، ورئيس اتحاد الغرف التجارية في فلسطين، وقادة المؤسسة الأمنية والمدنية في المحافظة، وعدد من المسؤولين وممثلي الغرف  التجارية، والقطاع الخاص والعام.

وأكد وزير التمكين في الحكومة أسامه السعداوي، أن تنظيم هذه الفعاليات ينسجم مع توجيهات الرئيس محمود عباس، ورؤية الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بتعزيز المنتج الوطني بشكل أساسي، ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام، واعتبر أن من شأنه تقوية الاقتصاد المساهمة بتحصين الشعب الفلسطيني بوجه كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

واعتبر تشكيل وزارة للريادة والتمكين ينسجم مع هذه الرؤية، ينظم ويمأسس العمل، بتنظيم العلاقة بين القطاعات المختلفة، مما يؤدي لصياغة استراتيجية وطنية لتعزيز الريادة والتمكين، نحو بناء اقتصاد وطني مقاوم عماده المنتج الوطني، وأساسه الإنسان الفلسطيني المبدع.

وشكر الوزير السعداوي كل الجهود التي بذلت لخروج هذا المهرجان بصورة تليق بالمنتج الوطني، وترتقي بالمواطن الفلسطيني، الذي من حقه أن يحصل على خدمة تليق به.

مهرجان جنين للتسوق

هذا وشكر رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر، كل من ساهم بإنجاح المهرجان، وخص رئيس الوزراء لرعايته الكريمة للمهرجان، كما ثمن ما قدمته المؤسسات الراعية لإقامة هذا المهرجان. وأكد أن الجهد الجماعي في التحضير للمهرجان هدف لتنظيم حدث اقتصادي برؤية وطنية تخدم الجميع. وأشار إلى حرص المنظمين على تقديم المنتج الوطني بالدرجة الرئيسية، أو المنتجات المستوردة من قبل اقتصاديين فلسطينيين، بما يعزز القطاع الخاص الفلسطيني.

وأكد أبو بكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان عملت بصورة مفتوحة على الجميع، رسالتها الأساسية من وراء هذا الحدث الاقتصادي فتح آفاق للمنتج المحلي، وتوفير مساحة جغرافية ومتسع من الوقت لوصول المنتج الفلسطيني للمواطن مباشرة، كما وعد بمواصلة الجهود وعدم تفويت أية فرصة ممكنة لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية في المحافظة.

وشكر أبو بكر كل الرعاة الذين قدموا بسخاء من أجل توفير مهرجان بمواصفات عالية تليق بالمنتج المحلي، وتحترم المواطن القادم لزيارة المهرجان. كما أشاد بدور الإعلام المحلي، الذي واكب التحضيرات للمهرجان منذ البدايات، ونقل كل التفاصيل أولاَ بأول. ولم ينسى أبو بكر الذين سهروا الليالي لخروج المعرض بالصورة التي تليق بالجميع، فشكر منتدى التنمية الاقتصادية المحلي، الذي يضم بعضويته، محافظة جنين، الغرفة التجارية، الرؤية العالمية، الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، مديرية الاقتصاد الوطني، مديرية الزراعة، الإغاثة الزراعية، بلدية جنين، مديرية العمل، مديرية الحكم المحلي.

مهرجان جنين للتسوق

وطالب أبو بكر الحكومة الفلسطينية بوضع جداول زمنية لتشغيل المنطقة الصناعية في جنين، أسوة ببقية المناطق التي بدأ العمل فيها. وقال" نقدر وجود بعض المعيقات ونتفهم ذلك، لكن حان الوقت لتشغيل هذه المنطقة لما لها من دور في تنشيط الاقتصاد الوطني الفلسطيني". وأعرب عن استعداد غرفة تجارة وصناعة جنين للتعاون مع الجميع لإنجاز هذا المشروع الحيوي.

من جهته، قال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب: بمثل هذه الجهود ننهض بواقعنا، ونواجه كل التحديات التي تستهدف الإرادة الفلسطينية، وأكد أن بناء اقتصادي قوي مقاوم، يستند لمواقف الرئيس محمود عباس الرافض لكل المؤامرات التي تستهدف الموقف الفلسطيني، من خلال مصادرة أمواله لإخضاع إرادته. واستنكر الرجوب محاولات بعض الأطراف في الساحة الإقليمية التي تشارك الاحتلال مخططاته.

وأضاف: في الوقت الذي تصر فيه القيادة الفلسطينية على حق الفلسطينيين المطلق بأموالهم، وحقه في التصرف بها بالطريقة التي يشاء، مع إعطاء أولوية للأسرى وأسر الشهداء، نرى أن البعض يستبدل مواقفه بأموال تصل من بعض العواصم بالحقائب، وتصرف بطريقة لا تليق بشعبنا وتاريخه. وأكد الرجوب أن القيادة التي صمدت بوجه كل المؤمرات، ستواصل نهجها المقاوم، وتدعم الاقتصاد الوطني بكل ما لديها من قوة، مستندة لمؤسسة أمنية همها حماية أمن وكرامة المواطن. وأشاد الرجوب بالجهود التي بذلت لتنظيم هذه التظاهرة بما يساهم بتعزيز الاقتصاد الوطني.

من مهرجان جنين للتسوق 2019

وأعربت مديرة الرؤية العالمية لورين تايلر، ممثلة منتدى التنمية الاقتصادية، عن اعتزازها بالشراكات التي تنسجها مؤسسة الرؤية العالمية مع المؤسسات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني، لتقدم أفضل ما يمكن للمواطن الفلسطيني، بما يعزز الاقتصاد المحلي، وفق رؤية تشاركية. وأعربت عن اهتمام المؤسسة بتوسيع نطاق شراكاتها ضمن البرامج التي تدعمها في التنمية الاقتصادية والتعليم والتدريب المهني والتقني وتطوير البرامج التي تضمن توفير بيئة مناسبة وآمنة للأطفال والأسر بشكل عام.

وتمنت أن يكون مهرجان جنين للتسوق إحدى الفعاليات التي تساهم في تنمية الواقع الاقتصادي، وأن يوفر بيئة مناسبة لتلبية احتياجات الأطفال الترفيهية من خلال الفعاليات الثقافية التي تقام على هامش  المهرجان. وأكدت أن المؤسسة تضع على سلم أولوياتها توفير بيئة آمنة للأطفال تساهم بتنمية قدرات الأطفال، وتوفر لهم احتياجات الترفيهية ضمن بيئة سليمة آمنة، باعتبار ذلك من أولى أوليات الرؤيا العالمية وشركائها.

وزير الزراعة رياض العطاري شارك في افتتاح المهرجان، وأكد أن وزارة الزراعة تبارك كل الجهود المبذولة لتعزيز الاقتصاد الوطني، ووعد بأن تبادر الوزارة للمزيد من الفعاليات بما يحقق رؤية الحكومة نحو بناء اقتصاد مقاوم، أساسه تعزيز المنتج المحلي. وأشار إلى توجه وزارة الزراعة لبناء شراكات حقيقية مع مختلف القطاعات لتنظيم مهرجانات ومعارض للمنتج الزراعي، والعمل على تعزيز صمود المزارعين من جهة، وتعزيز مساهمة الزراعة في الاقتصاد الوطني. وبارك العطاري جهود ومساهمات جميع الشركاء في هذا الحدث الاقتصادي.

من مهرجان جنين للتسوق 2019

ويشارك في المهرجان ما يزيد عن 70 عارض، تنوعت المشاركات فشملت القطاع الغذائي بشكل أساسي، كما شارك عدد من مزودي خدمات الاتصالات، إلى جانب عدد من المؤسسات المصرفية، ولم يغب عن المهرجان المشاريع الزراعية، والمشاريع النسوية، فتميزت مشاركة عدد من المبادرات النسوية بما قدمته من معروضات، كما شملت المعروضات على مواد التجميل، والأجهزة الكهربائية، ومواد التنظيف، والاكسسوارات.

هذا وتستمر فعاليات مهرجان جنين الثاني للتسوق على مدار سبعة أيام، بحيث يفتتح المهرجان أبوابه في العاشرة صباحاً من كل يوم، فيما تقام على هامش المهرجان فعاليات فنية ترفيهية، اختار المنظمون تركيزها على الأطفال، بما يبث روح الفرح والسرور لدى الأطفال وذويهم، بالاستعانة بفرق فنية من مختلف مناطق فلسطين التاريخية. كما سيتم إجراء سحوبات يومية على عشرات الجوائز المقدمة من الشركات المشاركة في المهرجان والمؤسسات الراعية.

Loading...