الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبرز عناوين الصحف العبرية هذا الصباح

هذه أبرز العناوين التي وردت في الصحف العبرية هذا الصباح : 


-   عباس: إسرائيل تتحمل مسؤولية انهيار السلطة الفلسطينية

-   مسؤولون في السلطة: لن نساوم في مسألة تقليص عائدات الضرائب حتى على حساب الانهيار

- الجيش الإسرائيلي حدد إطلاق صاروخ من قطاع غزة إلى البحر قبالة ساحل إسرائيل

-  الجيش الإسرائيلي: فلسطينيون أطلقوا النار على جنود في شمال الضفة، فردوا عليهم وأصابوا أحدهم

- هذه هي مطالب إسرائيل لتجديد العملية السياسية

-  الجيش يفصل جندي احتياطي قام بضرب ناشط يساري ولن يتخذ إجراءات جنائية ضده

-  المستشار القانوني حول ملفات نتنياهو: الإجراء الجنائي لا يستمد أو يتأثر بالانتخابات

- نتنياهو: "الحريديون وتحالف اليمين يبالغون في مطالبهم بالحصول على حقائب في الحكومة"


عباس: إسرائيل تتحمل مسؤولية انهيار السلطة الفلسطينية
مسؤولون في السلطة: لن نساوم في مسألة تقليص عائدات الضرائب حتى على حساب الانهيار

تكتب صحيفة "هآرتس" أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كرر، أمس الاثنين، موقفه المتمثل في رفض السلطة الفلسطينية تلقي عائدات الضرائب طالما استمرت إسرائيل في تقليصها. وفي اجتماع للحكومة الفلسطينية عقد في رام الله، أمس، عبّر عباس عن قلقه إزاء الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية، وحمل إسرائيل المسؤولية عن احتمال حدوث انهيار.

وقال عباس في الاجتماع: "نريد أن نعيش في علاقات حسن جوار مع إسرائيل، لكن ليس بأي ثمن". ووفقا له، يجب على إسرائيل أن تعيد إلى السلطة جميع الأموال وفقا لمخطط يحدده الفلسطينيون، وليس وفقا لسياستها. وأضاف "هناك اتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية على وجوب الاتفاق على إجراء أي تخفيضات. لكن إسرائيل لا تفعل ذلك وهي ببساطة تسلب الأموال الفلسطينية". وقال وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، حسين الشيخ، إنه التقى وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون في نهاية الأسبوع وسلمه موقف السلطة الفلسطينية بشأن تقليص الأموال.

الجيش الإسرائيلي حدد إطلاق صاروخ من قطاع غزة إلى البحر قبالة ساحل إسرائيل

تكتب صحيفة "هآرتس" أن الجيش الإسرائيلي حدد، مساء أمس، إطلاق صاروخ من قطاع غزة إلى البحر قبالة الساحل الإسرائيلي، ولم يعرف الجيش مقابل أي مدينة سقط الصاروخ وفي أي مكان سقط بالضبط.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي حدد قبل أسبوع، أيضا، محاولة أخرى لإطلاق النار من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وطبقًا لمجلس شاعر هنيغف الإقليمي، فقد تبين من فحص أجراه الجيش الإسرائيلي، ان الصاروخ سقط في القطاع. كما حدد الجيش، قبل شهر أيضًا، إطلاق صاروخ من قطاع غزة دون أن يسقط في إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي: فلسطينيون أطلقوا النار على جنود في شمال الضفة، فردوا عليهم وأصابوا أحدهم

تكتب صحيفة "هآرتس" أن فلسطينيين أطلقا النار، ظهر أمس الاثنين، على جنود بالقرب من بلدة عرابة في شمال الضفة الغربية، وفقا لما نشره الجيش الإسرائيلي. ووفقا لبيان الجيش، فقد وقع الحادث حين كان الجنود يحرسون حافة سياح، وأن الجنود ردوا بإطلاق النار على أحد المشبوهين وأصابوه. وأضاف الجيش أنه بعد البحث عن المشتبه الآخر، سلم نفسه لقوات الأمن وتم تحويله للتحقيق.

هذه هي مطالب إسرائيل لتجديد العملية السياسية

تكتب "يسرائيل هيوم" ان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، قدم، أمس الاثنين، بعض المبادئ الإسرائيلية التي تقف في جوهر أي عملية سياسية مهمة، وذلك على خلفية النشر المرتقب "لصفقة القرن" التي يعدها ترامب، قريبا، والاجتماع الخاص لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، والذي ركز على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وخلال افتتاح الجلسة، وقف أعضاء مجلس الأمن دقيقة صمت حدادا على ضحايا حادث إطلاق النار في كنيس حباد في سان دييغو بناءً على طلب السفير الاسرائيلي.

ووفقًا لدانون، تشمل المبادئ الاعتراف بدولة يهودية، ووقف حملة التحريض، وحماية المصالح الأمنية لإسرائيل، وإقامة تعاون مع الدول المجاورة. وأكد السفير أن "هذه المبادئ يمكن أن تحول العملية السياسية إلى واقع ملموس"، مضيفًا: "بينما يواصل الفلسطينيون التمسك بالرفض المزمن ويدعون أن" خطة القرن ولدت ميتة "فإن إسرائيل مستعدة للعمل معًا من أجل مستقبل أفضل لكلا الجانبين".

الجيش يفصل جندي احتياطي قام بضرب ناشط يساري ولن يتخذ إجراءات جنائية ضده

تكتب صحيفة "هآرتس" أن الجيش الإسرائيلي قام بفصل جندي احتياطي ضرب، العام الماضي، ناشطا من منظمة تعايش اليسارية في منطقة جبال الخليل الجنوبية. وكتب النائب العسكري العام إلى المحامي إيتي ماك، الذي يمثل الناشط الذي تعرض للهجوم غاي بوتفيا، أن الجندي ألون سيجيف "تصرف بشكل غير صحيح" وأنه لن يتم استدعاؤه لخدمة الاحتياط في المستقبل. في المقابل ادعى سيغف أنه أنهى خدمته الاحتياطية منذ فترة، وأنه تقرر أن يكون العام الماضي هو الأخير الذي يتطوع فيه للخدمة.

وقام سيغيف بمهاجمة بوتفيا في أغسطس 2018، حين اصطحب مع نشطاء يساريين آخرين، الفلسطينيين لجني محصول الزيتون في كرومهم بالقرب من مستوطنة بني حفير. وفي توثيق الهجوم، الذي صوره بوتفيا بنفسه، يسمع صوت جندي الاحتياط قائلاً: "هناك مسيرة الفوضويين ضد الجدار. وهناك مسيرة الجانحين. وهناك مسيرة الخونة. من أنتم؟"

المستشار القانوني حول ملفات نتنياهو: الإجراء الجنائي لا يستمد أو يتأثر بالانتخابات

تكتب "هآرتس" أن المستشار القانوني للحكومة، أفيحاي مندلبليت، أشار، أمس الاثنين إلى الادعاء بأنه لا ينبغي محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد إعادة انتخابه رغم الإجراءات الجنائية ضده. وقال مندلبليت بعد شهرين من إعلان عزمه على اتهام نتنياهو بالرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة: "سأقول الأمر الواضح في نظري: الإجراء الجنائي لا يستمد أو يتأثر بالانتخابات". وفي مناسبة جرت في نيابة المنطقة الشمالية في الناصرة العليا، اقتبس مندلبليت من قرار المحكمة الذي اتخذته هيئة مؤلفة من خمسة قضاة برئاسة رئيس المحكمة العليا السابق مئير شمغار، الذي قال: "قرار الناخب لا يحل محل القانون ولا يمكن أن يحل محله".

وكرر مندلبليت أن القرارات المتعلقة بنتنياهو "مهنية وعملية، وأنه لا يوجد أي تحيز هنا، سواء كان لهذا الجانب أو ذاك". ووفقا له: "لا يوجد اضطهاد هنا، وبالتأكيد لا يوجد "حياكة ملفات". كل الادعاءات هراء وتهدف إلى إلغاء شرعية نظام إنفاذ القانون."

Loading...