أوقات الصلاة
الفجر 3:56 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:17 PM
المغرب 7:47 PM
العشاء 9:18 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

63% من ضحايا الحوادث في الداخل المحتل من العرب

حادث سير

اختتم في المستشفى الإنجليزي بمدينة الناصرة، اليوم الثلاثاء، مؤتمر مستشفيات الناصرة لرفع الوعي لأمان الأولاد، حيث عرضت خلال المؤتمر معطيات خطيرة ومثيرة حول إصابات الأولاد والأطفال في المجتمع العربي.

واستدل من خلال المعطيات أن حوالي 63 بالمئة من الأولاد والأطفال الذين يموتون سنويا نتيجة الحوادث على أنواعها هم عرب، وأن هنالك حوادث يمكن تسميتها بـ"حوادث عربية" بحيث أن الغالبية الساحقة منها أو ربما جميعها تحدث في المجتمع العربي فقط منها دهس الأطفال في ساحات المنازل إذ أن مقابل كل 30 طفل عربي يتعرضون لحوادث دهس في ساحات المنازل هناك طفل يهودي واحد.

وبهذا الصدد، قالت عبير بخيت عن مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد إن "عدد الأطفال العرب الذين يصابون أو يقتلون في ساحات المنازل يصل إلى 30 ضعفا عن المواطنين غير العرب في البلاد".

وأضافت "من المفارقات أن 80 بالمئة من إصابات الأولاد تحدث داخل المنزل وفي الوقت الذي يتواجد فيه الأهل داخل المنازل، وهو المكان الذي يفترض أن يكون الأكثر أمانا بالنسبة للأطفال".

وتابعت بخيت "53 بالمئة من إصابات الأولاد تحصل نتيجة حوادث سير، و46 بالمئة من الإصابات هي نتيجة سقوط من أماكن مرتفعة كالنوافذ والأدراج وسقوط عن الأسرة أثناء اللعب والقفز عليها".

وأوضحت أن "الأطفال العرب عرضة للخطر 3-6 أضعاف سواهم من الأطفال في البلاد، وبالمعدل فإن مستشفيات البلاد تستقبل حالة إصابة طفل كل 3 دقائق".

Loading...