الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبرز عناوين الصحف العبرية

ركزت الصحف العبرية هذا الصباح على العديد من المواضيع وهذه أبرزها: 

-  الاقتراح الأوروبي لحل أزمة تقليص أموال الضرائب: السلطة الفلسطينية ستدفع للأسرى بغض النظر عن خطورة جرائمهم

-  اعتقال 18 ناشطًا يمينيًا خلال إخلاء بؤرة استيطانية بالقرب من كوخاف هشاحر في وسط الضفة الغربية

- وزارة الخارجية وبخت السفيرة الفرنسية بسبب وصف السفير الفرنسي السابق لدى الولايات المتحدة لإسرائيل بانها "دولة عنصرية"

- الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بعدم طرد ممثل هيومن رايتس ووتش من البلاد

-  بعد إطلاق الصاروخ: الجيش ينشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد"

-  فرض عقوبة السجن لمدة عام على اثنين من سكان بئر السبع بعد إدانتهما بمهاجمة العرب لأسباب عنصرية

- في افتتاح الدورة الأولى للكنيست الجديدة: ريفلين يدعو النواب إلى "التخلي عن الحراب"

- نتنياهو ليس متأكدا من الانتهاء من تشكيل الحكومة خلال الفترة القانونية المحددة

الاقتراح الأوروبي لحل أزمة تقليص أموال الضرائب: السلطة الفلسطينية ستدفع للأسرى بغض النظر عن خطورة جرائمهم
تكتب صحيفة "هآرتس" أن الاتحاد الأوروبي ومنتدى الدول المانحة للفلسطينيين، الذي اجتمع أمس الثلاثاء في بروكسل، اقترحا التوسط بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في محاولة لوضع نموذج جديد للدعم المالي للأسرى الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية. وفقًا للنموذج، ستستند المدفوعات إلى الحالة الاجتماعية للعائلات - بغض النظر عن جرائم أولادها. وبالتالي، يأمل المجتمع الدولي المساعدة في حل الأزمة التي أوجدتها إسرائيل مع قرار تقليص عائدات الضرائب الفلسطينية، احتجاجًا على مدفوعات السلطة الفلسطينية للأسرى المدانين بجرائم إرهابية.

وقالت مصادر شاركت في المؤتمر، لصحيفة هآرتس، إن القصد هو إنشاء نموذج مماثل للتأمين الوطني في إسرائيل. والى أن يتم تطوير هذه الخطة، طلب ممثلو الاتحاد الأوروبي في بروكسل من ممثلي السلطة الفلسطينية النظر مؤقتًا في الحصول على بقية الضرائب من إسرائيل، دون اعتبار ذلك مسألة قانونية أو سياسية أو الاعتراف بشرعية التقليص الإسرائيلي لأموال الضرائب الفلسطينية، وذلك لمنع حدوث أزمة إنسانية وانهيار اقتصادي، والذي قد يحدث في غضون بضعة أشهر إذا واصلت السلطة رفض تلقي الأموال.

اعتقال 18 ناشطًا يمينيًا خلال إخلاء بؤرة استيطانية بالقرب من كوخاف هشاحر في وسط الضفة الغربية

تكتب صحيفة "هآرتس" أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت 18 ناشطًا يمينيًا، صباح أمس الثلاثاء، خلال إخلاء بؤرة "معوز إستير"، بالقرب من كوخاف هشاحر في وسط الضفة الغربية. وطبقًا لشرطة حرس الحدود، تم اعتقال الناشطين أثناء "مقاومتهم ومهاجمتهم لقوات الأمن". وتم إطلاق سراح 14 منهم وفقا لقيود، فيما بقي أربعة رهن الاحتجاز. وفي وقت لاحق من يوم أمس، بدأ فتية من المستوطنين في إعادة بناء كوخ بدلاً من تلك التي تم إجلاؤها.

ووصلت قوات من شرطة حرس الحدود والإدارة المدنية إلى بوابة مستوطنة كوخاف هشاحر، صباح أمس، كونها المستوطنة التي يتم المرور عبرها إلى البؤرة. وفي البداية تم اعتراض طريقهم من قبل المستوطنين، ولكن في نهاية اليوم دخلوا وأجلوا بؤرة معوز إستير التي أقيمت على أرض فلسطينية خاصة.

وزارة الخارجية وبخت السفيرة الفرنسية بسبب وصف السفير الفرنسي السابق لدى الولايات المتحدة لإسرائيل بانها "دولة عنصرية"

تكتب "هآرتس" انه تم استدعاء سفيرة فرنسا في إسرائيل، هيلين لو جال، يوم الاثنين، إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية وتوبيخها من قبل نائبة المدير العام للشأن الأوروبي في الوزارة، روديكا راديان جوردون، بعد أن أشار سفير فرنسا السابق في واشنطن، جيرارد إيرو، إلى إسرائيل باعتبارها "دولة عنصرية". واحتجت وزارة الخارجية على هذا التصريح على الرغم من كون إيرو لا يشغل منصبا دبلوماسية في الوقت الحالي. وقالت مصادر في السفارة الفرنسية في إسرائيل، إنه "من الغريب قيام إسرائيل بتوبيخ فرنسا بسبب دبلوماسي تقاعد من الخدمة".

بالإضافة إلى استدعاء السفيرة، تم منع كل مسؤول إسرائيلي من لقاء إيرو، الذي كان سفيراً في إسرائيل قبل 15 عامًا ومن المتوقع أن يزورها في الأيام المقبلة.

وكانت قناة الأخبار 12 قد نشرت مؤخرا، أن فرنسا احتجت على تقليص إسرائيل لإيرادات الضرائب الفلسطينية. وبعث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو برد رسمي إلى فرنسا، قال فيه إن "إسرائيل ستواصل التصرف وفقًا لسياستها ووفقًا للقانون الذي أقره الكنيست، والطلب الفرنسي يعتبر غير صحيح من الناحية الأخلاقية والسياسية ويتعارض مع السياسة الأوروبية لمكافحة الإرهاب".

الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بعدم طرد ممثل هيومن رايتس ووتش من البلاد

تكتب "هآرتس" ان مندوب الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن الدولي طالب إسرائيل بعدم طرد ممثل هيومن رايتس ووتش في إسرائيل، عمر شاكر، بعد أن ردت المحكمة المركزية في القدس، قبل أسبوعين، استئناف شاكر ضد قرار إلغاء إقامته في إسرائيل بتهمة دعم حركة المقاطعة.

في اجتماع عقد أمس الأول الاثنين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قال ممثل الاتحاد الأوروبي كريستوف يوسن، إنه يشعر بالقلق من أنه "في المشهد السياسي الحالي يضعف أولئك الذين يسعون إلى الجسر بين الإسرائيليين والفلسطينيين". وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يُذكر بالأهمية التي لا جدال فيها لعمل منظمات المجتمع المدني، لا سيما منظمات حقوق الإنسان، في كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة ".

بعد إطلاق الصاروخ: الجيش ينشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد"

تكتب "يسرائيل هيوم" أن الجيش الإسرائيلي أعلن، أمس، تخفيض مساحة الصيد في سواحل قطاع غزة من 15 إلى 6 أميال، إثر إطلاق صاروخ من قطاع غزة يوم الاثنين. وحسب الجيش، فقد تم إطلاق الصاروخ الذي سقط في البحر قبالة شواطئ إسرائيل، من قبل الجهاد الإسلامي، وبقصد إصابة الأراضي الإسرائيلية.

وحسب الصحيفة، يخطط الجهاد الإسلامي، منذ عدة أسابيع، لشن هجمات ضد إسرائيل من أجل تشويش الترتيب بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية. وفقًا للمتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس، فإن المنظمة تحاول تنفيذ هجمات غير معروفة المصدر دون أن تدرك أنها "تجر قطاع غزة إلى تدهور أمني".

فرض عقوبة السجن لمدة عام على اثنين من سكان بئر السبع بعد إدانتهما بمهاجمة العرب لأسباب عنصرية

تكتب صحيفة "هآرتس" أنه تم، يوم أمس، الحكم بالسجن لمدة عام على اثنين من سكان بئر السبع بعد إدانتهما بالتورط في أعمال عنف عنصرية ضد العرب. وقد أدين كورين الكيام، 22 عاماً، وتمير بارتال، 20 عاماً، ضمن صفقة ادعاء، بالاعتداء مع يهود آخرين، على العرب في المدينة لردعهم عن إقامة علاقات شخصية مع نساء يهوديات. بالإضافة إلى ذلك، حكم عليهما بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة ثمانية أشهر وتعويض الضحايا بمبلغ 5000 شيكل.

وقد أدين الكيام وبارتال بالتورط في أربع قضايا مختلفة بين فبراير وأبريل 2017. وتم اتهامهما في اطار صفقة الادعاء بالمساعدة في الاعتداء المشدد، والتخريب المتعمد لسيارة، والسرقة المتعمدة، وكل ذلك بدافع العنصرية، بينما تم شطب جرائم أكثر جسامة شملتها لائحة الاتهام الأصلية، والتي تم تصنيف بعضها كجرائم إرهابية.

في افتتاح الدورة الأولى للكنيست الجديدة: ريفلين يدعو النواب إلى "التخلي عن الحراب"

تكتب "يسرائيل هيوم" أن أعمال الكنيست الـ21، بدأت أمس الثلاثاء، حيث أدلى أعضاء الكنيست ألـ 120 بيمين الولاء للكنيست، بحضور رئيس الدولة رؤوبين ريفلين، ومن ثم انشدوا النشيد القومي، بغياب أعضاء الأحزاب العربية الذين غادروا القاعة بشكل تظاهري.

وتحدث في مراسم استقبال النواب، في رواق الكنيست، رئيس الحكومة الانتقالية بنيامين نتنياهو، قائلا: "حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية - في الأمن والعلاقات الخارجية والعلوم والتكنولوجيا. وسنواصل ذلك في الدورة الحالية بقوة كبيرة".

وبعد دخول الرئيس ريفلين ورئيسة المحكمة العليا، القاضية إستير حيوت، دُعي رؤساء قوائم الكنيست الـ11 المنتخبة إلى المشاركة في الصورة التقليدية إلى جانب الرئيس والقاضية حيوت ورئيس الكنيست يولي إدلشتيين. ومن ثم أعلن الرئيس ريفلين عن افتتاح الجلسة الأولى للهيئة العامة وألقى كلمته. ومن ثم دعا ادلشتين إلى الإدلاء بيمين الولاء كعضو للكنيست الجديدة. وبعد ذلك قرأ ادلشتين أسماء النواب تباعا، والذين قام كل منهم بأدلاء اليمين. وتغيب عن الجلسة النواب شيلي يحيموفيتش (العمل) يوسف جبارين وعايدة توما سليمان (الجبهة – العربية للتغيير).

نتنياهو ليس متأكدا من الانتهاء من تشكيل الحكومة خلال الفترة القانونية المحددة

تكتب "يسرائيل هيوم" أنه في ظل الاحتفال بانطلاق الكنيست الجديدة، يوم أمس، كانت المصاعب التي تواجه المفاوضات لتشكيل التحالف تحوم في الأجواء. وكان النائب أفيغدور ليبرمان أول من تناول هذه القضية، وقال خلال اجتماع لكتلته: "نحن نؤيد الدولة اليهودية، لكننا ضد الدولة الراديكالية. معسكر الحريديم والمتدينين حصل على 22 مقعدًا، ونحن خمسة، لذا فمن الواضح لنا أننا لن نكون قادرين على فعل كل ما أردنا القيام به في هذه الكنيست. سنطالب بالحفاظ على الوضع الراهن ومنع الجنون". وأشار إلى مشروع قانون التجنيد، قائلاً: "نحن على استعداد للتعاون".


 

Loading...