مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:04
الظهر 12:35
العصر 04:15
المغرب 07:32
العشاء 09:07
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

حمد تثمن تجربة الجالية الفلسطينية في فيينا

د.آمال حمد مع السيدة نجوى جبران

بحثت د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في رام الله، مع السيدة نجوى جبران رئيسة لجنة المرأة العربية في فينا – النمسا، آليات التعاون المشترك والعمل المستقبلي وأوضاع النساء العربيات والجالية الفلسطنية في النمسا ، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب.

 وأشارت حمد لإهتمام الوزارة كونها المظلة الوطنية للمرأة الفلسطينية بالإطلاع على تجارب الدول العربية والغربية فيما يخص قضايا المرأة وذلك لبناء تجربة فلسطينية نوعية لحماية وتمكين ودعم النساء الفلسطينيات أينما تواجدن. 

وأكدت حمد على أهمية هذه الشراكات مع كافة الجهات الدولية في العمل على قضايا المرأة وخاصة فيما يتعلق بمناهضة العنف ضد النساء، حيث تتعرض المرأة الفلسطينية لنوعين من العنف، عنف الإحتلال والعنف المجتمعي.

 ومن جانبها ثمنت جبران عمل الحكومة الفلسطينية و وزارة شؤون المرأة لإعطائهم فرصة للنساء مميزة عن الدول العربية الأخرى، ومؤكداً على ضرورة تغير الصورة النمطية للمرأة الفلسطينية، وتمكينها. 

وأضافت جبران ان المرأة الفلسطينيه في النمسا تمتاز عن شقيقاتها في دول الاتحاد من خلال تصميمها وأدائها المميز في تعزيز دور الجاليه الفلسطينيه في النمسا من خلال اللقائات المستمرة وعقد الندوات النسوية.

Loading...