الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لمدة أسبوعين أو ثلاثة

ملادينوف يدعو للحفاظ على الهدوء في غزة لاستمرار المشاريع

ملادينوف خلال زيارته مجمع ناصر الطبي

دعا نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، يوم الاثنين، إلى الحفاظ على بقاء الهدوء في قطاع غزة ؛ من أجل استمرار المشاريع.

وقال ملادينوف: "أتمنى لو تم الحفاظ على الهدوء الآن لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، فإننا سنستطيع بناء عليه أن نمضي أو نتقدم في المشاريع بعيدة المدى التي خططنا لها".

 تصريحات ملادينوف جاءت خلال زيارته مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب قطاع غزة؛ للاطلاع على مشروع الطاقة الشمسية المنفذ من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أنه "من أجل ان تستمر المشاريع، نحتاج للسلام والهدوء"، متابعا : "سنواصل العمل مع كل الجهات من اجل استمرار الهدوء ولنستطيع تنفيذ هذه المشاريع".

وأوضح أن الامم المتحدة كانت تعمل خلال الاشهر الماضية على تخفيف المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون واحداث اختراق في الحصار.

وبين ان الامم المتحدة ستركز على فرص العمل المؤقتة التي تم العمل عليها بالتعاون مع البنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتوفير فرص عمل افضل للفلسطينيين.

وأردف قائلا : "هدفنا الأسمى سيبقى رفع الحصار غزة غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية"، مناشدا كل القادة لاغتنام هذه الفرصة واستعادة الوحدة.

وبين أن "الأمم المتحدة تعمل مع الوسطاء كفريق واحد"، موضحا أنه "من خلال مساهمة الأشخاص الموجودين في غزة فإننا نستطيع المضي قدما".

وأضاف : "لدينا خطة طويلة المدى يمكن ان تحسن وضع غزة الصحة والماء والطاقة والتشغيل، ومن أجل تفعيلها علينا أن نضمن أولا استمرار الهدوء".

 

Loading...