الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كشف تفاصيل لقاء الرئيس بالعمادي

الشيخ: الإسرائيليون طرحوا أفكارا غير مقبولة لحل أزمة المقاصة

حسين الشيخ

كشف حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، اليوم الخميس، تفاصيل اجتماعه الأخير مع موشيه كحلون وزير المالية الإسرائيلي، حول أزمة أموال "المقاصة".

وقال الشيخ لإذاعة صوت فلسطين إنه اجتمع مرتين مع كحلون خلال شهر تقريبا، بناءً على طلب من الجانب الاسرائيلي للبحث في الأزمة المالية الكبيرة ، مؤكداً عدم وجود أي تطور إيجابي في هذه القضية.

وقال الشيخ: إن "الإسرائيليين طرحوا مجموعة من الأفكار غير المقبولة لحل أزمة المقاصة، وكانت جميعها سلبية؛ لتمسكها بمبدأ الخصم بعيداً عن الطريقة ستتم بها هذه العملية، وهو ما رفض رفضاً قاطعاُ من ناحية سياسية ومالية ووطنية".

وأشار الشيخ إلى غياب أي تطور إيجابي حتى اللحظة في هذا الملف، مشدداً على موقف القيادة الثابت في رفض كل أشكال الخصم، وعدم استلامها منقوصة.

ولفت إلى أنه ليس من حق حكومة الاحتلال، ولا من صلاحيتها إطلاقاً وفقاً للاتفاقيات الموقعة المساس بأموالنا، والتي هي قضية وطنية، غير قابلة للمناورة.

وأضاف الشيخ، أن الجانب الفلسطيني، أكد على مطلبه بتثبيت مبدأ عدم شرعية الخصم، والرفض القاطع للتعاطي مع هذه القضية بكل أبعادها، إضافة إلى المطالبة بأن يكون هناك تجميد لقرار الحكومة الإسرائيلية، بتغيير قانون الكنيست المتعلق بقرصنة أموال المقاصة.

وأشار إلى الجانب الإسرائيلي، طالب منحه بعض الوقت لبحث المسالة بتفاصيل أكبر وأدق، وذلك لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي سياقٍ آخر، كشف الشيخ تفاصيل حول اجتماع الرئيس محمود عباس مع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في رام الله الليلة الماضية.

ووفق الشيخ، فإن الرئيس عباس أبدى ارتياحه الكبير خلال اجتماعه مع السفير العمادي لكل ما يقدم في البعد الإنساني لشعبنا في غزة .

وأضاف: حذرنا من الانزلاق في أي ملف يندرج تحت باب التعاطي مع صفقة القرن ، وتمنينا على كل أشقانا العرب أن يتبنوا الموقف الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة.

Loading...