أوقات الصلاة
الفجر 05:01
الظهر 11:32
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بيان من سلطة مياه بيت لحم حول اضراب الموظفين

اضراب موظفي سلطة المياه والمجاري

قال مجلس ادارة سلطة المياه والمجاري بيت لحم - بيت جالا - بيت ساحور في بيان صحفي إن قيام موظفي سلطة المياه والمجاري بالاضراب المفتوح اعتبارا من يوم 6/5/2019 هو إجراء يخالف القوانين والأنظمة النافذة والتي تفرض على النقابة منح مهلة شهر لمجلس الادارة قبل المباشرة بالاضراب مع بيان الاسباب الموجبة لذلك.

واضاف البيان: "على ضوء الاضراب المذكور قام مجلس الادارة بتشكيل لجنة حوار مع نقابة الموظفين اجتمعت معهم وعرضت عليهم العودة الفورية للعمل وتشكيل لجنة مشتركة لبحث مطالب النقابة ومدى ملاءمتها مع الانظمة والقوانين ذات الشأن ، وتبعا لذلك استعداد المجلس بدفع ما يستحقوه وفق النظام، إلا أن النقابة رفضت ذلك وأصرت على الاستمرار بالاضراب".

وتابع: ان قيام البعض بمهاجمة المجلس والتشهير به لا يخدم المصلحة العامة ويأتي فقط في باب تعقيد الأمور ورفع وتيرة الأزمة لخدمة مصالح شخصية . لذا فإن مجلس الادارة يؤكد على ما يلي:

 1. لم يكن مجلس الادارة يوما ضد عمال وموظفي سلطة المياه والمجاري ويعرب عن استعداده الدائم لدفع مستحقات الموظفين كافة والواجبة وفقا للقوانين والانظمة السارية.

2. منذ اليوم الاول للاضراب قام مجلس الادارة باشعار اللواء كامل حميد محافظ بيت لحم بموقف مجلس الادارة الملتزم بتطبيق الانظمة والقوانين ذات العلاقة وجاهز لتسديد الالتزامات التي تفرضها لصالح الموظفين والعمال.

3. إن إضراب الموظفين والعمال لا يتفق مع الأنظمة والقوانين المرعية والتي تفرض على النقابة تقديم لائحة موقعة من 51% من الموظفين والعمال تبين مطالبهم وتمنح المجلس مدة شهر لتسويتها إذا توفرت الاسباب القانونية الموجبة لها وهذا ما لم تعمل به النقابة.

4. إن قيام النقابة بهذا الاضراب في شهر رمضان المبارك يؤثر سلبا على اداء سلطة المياه والمجاري بكافة دوائرها وأقسامها وعلى خدماتها التي تقدم للمواطنين.

5. مجلس الادارة يطالب الموظفين والعمال بفك الاضراب والعودة للعمل فورا وفق لالتزامه المذكور اعلاه. وبخلاف ذلك فإن مجلس الادارة يحمل النقابة والموظفين والعمال تبعات فعلهم وغيابهم عن العمل وفقا لما تقتضيه الأنظمة والقوانين ذات العلاقة. 

 

 

Loading...