الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحقيق حول "ابتزاز جنسي" في القصر الرئاسي بأفغانستان

"ابتزاز جنسي" في القصر الرئاسي بأفغانستان

فتح مكتب المدعي العام الأفغاني، أمس الثلاثاء، تحقيقا بعد ادعاءات بحصول عمليات ابتزاز جنسي في أوساط الرئيس أشرف غني. بحسب فرانس برس.

وتعهد المدعي العام الأفغاني في بيان بالتحقيق في هذه الادعاءات "بشكل جدي وحيادي ومستقل".

وكان المستشار الأمني السابق للرئيس الجنرال حبيب الله أحمدزاي قد كشف هذه الممارسات. وطلب المحققون من أحمدزاي تقديم أي دليل قبل الخميس يثبت هذه الاتهامات التي كشف عنها خلال مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي.

فلم يقدم أحمدزاي أدلة دامغة، لكنه أشار إلى حالات فساد وأن "أوساطا" داخل القصر الرئاسي الأفغاني كانت تطالب بخدمات جنسية مقابل وظائف حكومية. معتبراً أن "هناك ترويجا للزنا في القصر".

واعتبر المتحدث باسم الرئاسة هارون شخنصوري، أن هذه المزاعم "كاذبة تماما ولا أساس لها من الصحة"، مضيفاً "سنفتح تحقيقا جدياً في الأمر وسنٌطلع الشعب الأفغاني على نتائجه".

و بحسب شخنصوري فإن مزاعم أحمدزاي الذي هزم في الانتخابات التشريعية في أكتوبر، لم يحصل على منصب حكومي، وفق ما أكدته مريم وردك العضو السابق في الحكومة.

وقالت في حديث لقناة هندية "هذه الادعاءات تعكس الواقع". وتعالت أصوات للتحذير من عواقب خطيرة قد يكون لتعليقاتها على آلاف النساء العاملات في الإدارة الحكومية. وأكدت وردت لاحقا أنه "تم تحريف" تصريحاتها.

 

 

 

 

 

 

 

Loading...