الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نظام تشغيل عصري و "تحديثات سلسة" من مايكروسوفت

نظام جديد من مايكروسوفت

يبدو أن شركة مايكروسوفت تخطط لتطوير نظام نظام تشغيل مستقبلي جديد للحواسيب المكتبية، حيث ألمحت إلى أنها تعمل على نظام تشغيل وصفته بـ"العصري" وبأنه يتمتع "بتحديثات سلسة".

جاء ذلك خلال مؤتمر كومبيوتكس في العاصمة التايوانية تايبيه بوقت سابق هذا الأسبوع وعلى الرغم من أن المؤتمر كان فرصة كبيرة للكشف عن "ويندوز لايت" الذي تناولته الشائعات كثيرا، فإنه لم تصدر عن الشركة أي تصريحات رسمية بشأنه، لكنها ناقشت -وإن بشكل مقتضب- ما هو قيد الإعداد.

ووفقا لما تم توضيحه في منشور على مدونة مايكروسوفت، فإن نظام التشغيل المستقبلي للشركة سيضم مجموعة من "عوامل التمكين" (enablers) و"البهجة" (delighters)، والاهتمام بأشياء مثل التحديثات السلسة، والأمان بشكل تلقائي، والأداء المستديم، والاتصال المستمر.

مايكروسوفت مصصمة على تسمية النظام "بنظام تشغيل عصري" (a modern OS)، ذاكرة بشكل عابر بعض مزاياه مثل التجارب المتصلة بالسحاب، والذكاء الاصطناعي والمنطق المتعدد، وبأنه يتضمن وسائل إدخال مثل القلم والصوت واللمس و"حتى النظرة"اضافة الى خدمات التعرف المعرفي، ومزايا "تتيح للمستخدمين عكس شاشة هاتف أندرويد الخاص بهم على حواسيبهم المكتبية، واستخدام فأرة الحاسوب ولوحة المفاتيح للتفاعل مع تطبيقات الهاتف والمحتوى باستخدام إما اتصال واي-فاي أو "إل تي إي".

على صعيد مشابه، أعلنت الشركة رسميا أنها تختبر إصدارا من ويندوز 10 ليس من المقرر طرحه حتى العام المقبل، لكن هل هذا الإصدار هو لسد الفجوة بين التحديث الجديد لويندوز 10 المتوقع في أكتوبر/تشرين الأول و"نظام التشغيل العصري" المشار اليه.. هذا ما ستكشف عنه الأيام!

Loading...