أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:29 PM
المغرب 4:57 PM
العشاء 6:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فلسطين تشارك و160 دولة في مبادرة شعرية عالمية

مهرجان الشعر في القدس

قالت المنسقة الإقليمية للمهرجان العالمي للشعر في الشرق الأوسط فاطمة نزال، ان هذه المبادرة عالمية يقوم عليها مهرجان الشعر العالمي وتنظم من 3 إلى 4 مرات في العام تحت عنوان أو قضية إنسانية مختلفة.

وتكمن أهمية هذه المبادرة هذا العام ان فلسطين ستشارك فيها بالتزامن مع 160 دولة حول العالم.

وأكدت نزال خلال حديثها في حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف ام، ان الشعر لغة إنسانية ومن خلالها يمكن مخاطبة العالم ونحن كفلسطينيين نستطيع ان نوصل رسالتنا،مضيفة انه من عبر هذه المشاركة نفتح لشعراء فلسطين نافذة ليعبروا عن قضيتنا ومعانتنا اليومية في ظل الاحتلال.

وأوضحت نزال ان الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين تبنى هذه المبادرة لتشجيع الشعراء في فلسطين على المشاركة في أشعارهم وبالقضية عبر لقاءات شعرية ستنظم في كل محافظات الوطن في تمام الساعة السادسة منها في رام الله والقدس وجنين ونابلس وبيت لحم.

وقالت نزال ان هذه اللقاءات لا تقتصر على الشعراء بل مفتوحة أمام مشاركات الجميع.

وأضافت نزال، ان هذه المبادرة تعد فرصة لكل شعراء فلسطين لإيصال شعرهم لكل العالم وخاصة ان بعض الأعمال سيتم ترجمتها وبثها عبر الصفحة الرئيسية للمهرجان الشعري العالمي.

وختمت قائلة انه يمكن المتابعة بخصوص موعد كل لقاء في كل محافظة عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين.

يذكر ان المهرجان العالمي للشعر نظم لأول مرة قبل 10 سنوات.

 

 

Loading...