الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المؤتمر الرابع عشر لجمعية أطباء العيون الفلسطينيين وانتخاب هيئة ادارية جديدة للجمعية

المؤتمر الرابع عشر لجمعية أطباء العيون الفلسطينيين

تحت رعاية معالي وزيرة الصحة د.مي كيلة ومظلة نقابة الأطباء ممثلة بعطوفة النقيب د.شوقي صبحة عقدت جمعية اطباء العيون الفلسطينيين مؤتمرها الرابع عشر في مدينة اريحا مدينة القمر وذلك بمشاركة واسعة من أطباء العيون في فلسطين وثلة من الضيوف من بريطانيا وايطاليا والولايات المتحدة .

ومما ميزهذا المؤتمر المستوى المتقدم من الأوراق العلمية الذي قدمه الأطباء الفلسطينيون ثمرة عملهم وانجازهم في مسيرة تمتد لأكثر من عشرين عاما من عمر الجمعية ،كما تميز المؤتمر بحضور واسع من أطباء العيون الفلسطينيين من الداخل المحتل في اطار حرص جمعية العيون ونقابة الأطباء على التعاون والتكاتف مع اهلنا وزملائنا الأطباء الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم .

وقد صرحت معالي وزيرة الصحة د.مي كيلة خلال كلمتها في افتتاح المؤتمر ان الوزراة تعمل من خلال اقسام العيون في مستشفياتها ومستشفى هوغو تشافيز للعيون والمستشفيات الأهلية ومستشفيات القطاع الخاص على توفير كافة خدمات العيون للمواطن الفلسطيني وبمستوى يليق بتضحيات ابناء شعبنا .وفي كلمة عطوفة نقيب الأطباء ركز د.شوقي صبحة على ان النقابات جميعها وفي مقدمتها نقابة الأطباء كانت وستظل خط الدفاع الأول عن حقوق شعبنا وعدالة قضيتنا وأن نقابة الأطباء تقف خلف القيادة الفلسطينية في رفضها القاطع لصفقة القرن ومؤتمر المنامة المشؤوم .

كما اشاد د.نواف قصاروة بدور نقابة الأطباء بصفتها حاضنة الجمعيات وعبر عن شكر الجمعية للشركات الداعمة للمؤتمر والتي تعمل يدا بيدا مع النقابة و الجمعيات لخدمة المواطن الفلسطيني ، وفي اطار حديثه عن المؤتمر عبر د.محمد شحادة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عن ضرورة ان تأخذ المؤسسات المعنية في الوطن بتوصيات المؤتمر ونتئاج الأبحاث التي عرضت لنحقق التطور المطلوب في طب العيون على مستوى الكوادر والخدمات .

وقد تبع المؤتمر اجتماع الهية العامة (بعد اكتمال النصاب القانوني للجلسة) و استقالة الهيئة الأدراية المنتهية ولايتها لجمعية العيون بعد تقديم تقريرها المالي والاداري لعطوفة النقيب ومسؤول الجمعيات في نقابة الأطباء د.سفيان بسيط . تلى ذلك اجراء انتخابات لهيئة ادارية جديدة افرزت كل من

د.نواف قصاروة رئيسا للجمعية

د.يوسف ناصر الدين نائبا للرئيس

د.تمام الزيود امينا لصندوق

د.فاروق عاشور – لجنة اجتماعية

د.علاء التلبيشي ،د.محمد معالي و د.اياد الهابيل – اللجنة العلمية  

د.عادل بربارة عضو شرف في الجمعية ممثلا لفلسطيني الداخل

Loading...