الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لتثبيت التفاهمات.. ميلادينوف يهاتف هنية

هنية وميلادينوف
هنية وميلادينوف

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يوم الجمعة اتصالًا هاتفيًا من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، تم خلاله استعراض واقع التفاهمات بعد تجديد الاحتلال الإسرائيلي الالتزام بها الليلة الماضية بجهود مصرية وأممية، وفق بيان لمكتب هنية.

وقال بيان صادر عن الحركة، إن رئيس المكتب السياسي لحماس أكّد لميلادينوف ضرورة عدم البطء أو التلكؤ في تنفيذ التفاهمات من الاحتلال لما له من تأثيرات سلبية.

وأوضح أنّ المكالمة الهاتفية تطرّقت أيضًا لمسيرات العودة المقررة بعد عصر الجمعة في ظل ما جرى من تفاهمات، إذ شدّد هنية على وجوب توقف جيش الاحتلال عن إطلاق النار على أبناء شعبنا المشاركين في المسيرات الشعبية والسلمية.

وذكر البيان أن هنية عبّر عن تقدير حماس للجهود التي يبذلها الأشقاء في كل من مصر وقطر إلى جانب الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن الطرفين اتفقا على استمرار الاتصالات بينهما لضمان دقة التطبيق.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت مساء أمس الخميس عن إعادة توريد الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة، وإنهاء تقليص مساحة الصيد، بعد منع إدخال الوقود وتقليص مساحة الصيد منذ الثلاثاء الماضي بزعم الرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع تجاه مستوطنات "غلاف غزة".
 

Loading...