الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور تعرف على شكل اطار سيارتك مستقبلاً

الاطار الجديد
الاطار الجديد

أعلنت شركة "ميشلان" الفرنسية لصناعة الاطارات عن طرح اطار اختباري جديد للسيارات والذي سيكون متوفرا عام 2024 لجميع انواع السيارات تقريبا.

وذكرت الشركة الفرنسية انها وبالتعاون مع الصانع الاميركي العملاق "جنرال موتورز"، اطلقت مجموعة من الاطارات الاختبارية غير قابلة للثقب والانفجار، والتي يطلق عليها اسم "UPTIS"، مبينة ان ظهورها الاول سيكون على سيارة "شيفروليه بولت" والتي تعمل على الطاقة الكهربائية.

واشارت الشركة الى ان الاطار الجديد له عدة ايجابيات مقارنة بالاطار العادي المملوء بالهواء، ولخصت ايجابياته بالنقاط التالية:

1- الاطار غير قابلة للانفجار في السرعات العالية، بالتالي يكون اكثر امانا من الاطارات الهوائية، والتي غالبا ما تؤدي لنتائج كارثية في حال انفجارها خلال قيادة السيارة بسرعة عالية.

2- الاطار غير معرض للثقب والتآكل، بالتالي لا يحتاج للتصليح او التبديل او ضبط كمية الهواء بين فترة واخرى ولا يحتاج لعملية المراقبة، كما يساعد على تقليل وزن السيارة من خلال الاستغناء عن الاطار الاحتياطي.

3- يحتاج الاطار لكمية مواد اولية اقل من الاطار العادي، وتكلفة صناعته تكون انسب من الاطار العادي، كما يمكن للشركات المنتجة للسيارات من الاستغناء عن الاجهزة الالكترونية التي تضعها في سياراتها لمراقبة الاطارات في حال تركيبها لاطارات "اوبتيس".

4- يساهم اطار "اوبتيس" في تخفيض عدد الاطارات التي يتم اتلافها سنويا والتي تقدر بحوالي 200 مليون سنويا، حيث يعمل على خفض هذا العدد الهائل بنسبة 20%.

يذكر ان "ميشلان" انتجت في وقت سابق اطار غير قابل للثقب مخصص للمركبات والمعدات الزراعية والصناعية.

Loading...