الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترامب:قطعنا المساعدات عن السلطة لأنها أدلت بتعليقات سلبية

ترامب
ترامب

قالالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين لن يبرم أبدا، إذا لم يتم توقيعه خلال فترته الرئاسية.

وأضاف ترامب خلال تصريحات له أثناء مؤتمر صحفي عقده، السبت، في أوساكا اليابانية، في ختام قمة مجموعة العشرين الاقتصادية "أثناء عهدتي كرئيس للولايات المتحدة، إذا لم تتم الصفقة، فلن يحدث ذلك أبدًا".

وأشار ترامب إلى وجود "فرصة جيدة" لنجاح خطته للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن"، معربًا عن قناعته بأن الفلسطينيين، الذين يقاطعون الإدارة الأمريكية منذ إعلانها في كانون الأول/ديسمبر 2017 قرارها اعلان القدس عاصمة لإسرائيل، "يريدون إبرام صفقة مع إسرائيل".

وأضاف "لقد توقفنا عن تقديم الدعم والمساعدات لهم لأنهم أدلوا بتعليقات سلبية عنا على الرغم من الإعانات التي نقدمها"، مشيرًا الى أنه "إذا تم توقيع اتفاقية، فسنبدأ في تقديم المساعدة لهم، وهناك فرصة حقيقية لإبرام اتفاق، لكن الانتخابات البرلمانية الجديدة المقرر إجراؤها في 17 أيلول/سبتمبر في إسرائيل تؤخر العملية".

وجاءت هذه التصريحات بعد أيام من "ورشة البحرين" التي نظمتها الولايات المتحدة لتقديم الشق الاقتصادي لـ "صفقة القرن"، وغاب عنها الجانب الفلسطيني بسبب رفضه المبدئي لخطة السلام الأمريكية الجديدة.

Loading...