مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:18
العشاء 08:45
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تقارير: السلطة أفرجت عن صالح ابو ميالة بعد "رسالة تهديد" امريكية

افراد من الأمن الفلسطيني
افراد من الأمن الفلسطيني

أورد موقع صحيفة "معاريف" العبرية مساء السبت، أن السلطة الفلسطينية أطلقت سراح رجل الأعمال صلاح أبو ميالة من الخليل، بعد أن تم اعتقاله أثناء عودته من المشاركة في ورشة البحرين.

ووفقًا لما أورده الموقع العبري فإن الإفراج عن أبو ميالة تم بعد خطاب أرسلته السفارة الأمريكية، وحمل صيغة التهديد.

وكان جهاز المخابرات قام بحملة اعتقالات في مدينة الخليل شملت بعض من المشاركين في ورشة البحرين، حيث اعتقلت صالح ابو ميالة، وهو عائد الى بيته، في حين حاصرت قوة أخرى من الجهاز بيت أشرف الجعبري، وحاول عناصر الجهاز اعتقاله لوجود قرار حكم بالسجن بسبب اعتداءه على أحد افراد جهاز المخابرات قبل سنة، الا انه تمكن من الهرب، وصادرت عناصر المخابرات الكاميرات المحيطة ببيته ووثائقه وانسحبت من المكان.

في مقابل ذلك، نفت عائلة ابو ميالة أن تكون السلطة قد اعتقلت أحد افرادها وهو صالح ابو ميالة، مشيرة الى ان ابنها قام بتسليم نفسه.

وقالت العائلة: منذ اللحظة الأولى من علمنا بأن أحد أفراد العائلة موجود في المؤتمر استهجنا هذا الخبر وقمنا بالإجراءات المناسبة وطلبنا منه المغادرة فورا والعودة إلى الخليل واستجاب لطلبنا وتواصلنا مع الجهات المختصة بهذا الخصوص ولم ننتظر أحدا لكي يوجهنا اتجاه واجبنا الوطني.

وعلق المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط جيسون جرينبلات على الافراج عن ابو ميالة قائلا: "أننا سعداء بإطلاق سراح ابو مياله و نتطلع لمواصلة الحديث مع كل من حضر ورشة البحرين وكل من يريد مستقبل أفضل للفلسطينيين".

 

Loading...