الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأمريكية “نيكي ميناج” تغني الراب للجمهور السعودي في جدة

مغنية الراب الأمريكية نيكي مناج

من المنتظر أن تحل مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج ضيفة الجمهور السعودي، حيث ستحيي حفلا فنيا خلال هذا الشهر، بحسب تغريدة لمنظمي فعاليات "موسم جدة".

وستظهر "ميناج" المعروفة بأغنياتها التي غالبا ما تتضمن ألفاظا قد تكون غير مناسبة وتسجيلاتها المصورة المثيرة، على مسرح في مدينة جدة الساحلية في 18 يوليو/تموز حسبما أكد المنظمون على حساب الفعالية على تويتر الثلاثاء.

وسينقل الحفل الذي يتضمن وصلة للموسيقي البريطاني ليام بيين وموزع الموسيقى الأمريكي ستيف آوكي وفقا لوسائل إعلام محلية على قناة "أم تي في" الأمريكية الترفيهية.

ونقلت صحيفة "آراب نيوز" عن روبرت كويرك وهو أحد منظمي الحفل أن المغنية الأمريكية "ستكون ناشطة على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وستقوم بنشر (تعليقات وصور) من على المسرح ومن الفندق الذي ستقيم فيه". وأضاف "الكل سيعلمون أن ميناج وصلت إلى السعودية".

وأثارت تعليقات متباينة على تنظيم هذا الحفل في السعودية بين الترحيب والسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، علما أن المملكة عرفت بكونها محافظة، ويسعى الحاكمون اليوم للتحرر من قيود التشدد معتمدة على قطاع الترفيه.

وتبرر الرياض سياستها الجديدة حول الفن والترفيه بكون الهدف من ذلك هو جذب استثمارات وتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط. ويرى البعض أن السلطات تحاول التغطية على مصاعب اقتصادية وبطالة بين السكان من الشباب.

وكانت هيئة الترفيه في المملكة قد أعلنت عن خطط لضخ 64 مليار دولار في هذا القطاع خلال العقد المقبل.

وينفق السعوديون ملايين الدولارات لحضور الفعاليات الموسيقية والترفيهية في دول أخرى بينها الإمارات العربية المتحدة والبحرين، لكن المملكة بدأت مؤخرا حملة لدفع المواطنين للإنفاق على الترفيه في بلدهم، كما تسعى لإقامة نظام لتسريع منح التأشيرات السياحية.

لكن بعض الفعاليات الترفيهية في المملكة لا تزال تواجه معارضة. ففي يونيو/حزيران العام الماضي، أقيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب بسبب عرض لسيرك روسي أثار جدلا في المملكة ظهرت فيه لاعبات "بلباس غير لائق

Loading...