مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:21
الظهر 12:24
العصر 03:39
المغرب 06:07
العشاء 07:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

شملت فلسطين والأردن.. محلات ازحيمان تختتم دورة لموظفيها

جامن من الدورة لموظفي ازحيمان

اختتمت شركة "سلسلة محلات بن ازحيمان" الأسبوع الماضي، دورة تدريبية في مهارات الإدارة والقيادة بمشاركة 45 من موظفيها العاملين في مصنعيها وفروعها المنتشرة في فلسطين والأردن.

وأوضح مسؤول الموارد البشرية في شركة ازحيمان أنس صوالحة أن هذه الدورة عُقدت على مرحلتين: الأولى في مقر الشركة في "بيتونيا" غرب مدينة رام الله، والثانية في مبنى الشركة الكائن في منطقة "المقابلين" جنوب العاصمة الأردنية عمان، على مدار يومين، بواقع 14 ساعة تدريبية.

وأشار صوالحة إلى أن هذه الدورة كانت بإشراف الخبراء في مجال القيادة والتخطيط الاستراتيجي المدربين: رلى عاصي وإياس شعيبي من شركة "بي برو" الأردنية للاستشارات الإدارية.

الهدف.. تنمية وتطوير مهارات موظفي الشركة

من ناحيته، قال مدير العمليات في الشركة ناصر ازحيمان :"إن هذه الدورة هي جزءٌ من الخطة الإستراتيجية لتنمية وتطوير مهارات طاقم موظفي الشركة العاملين في مصنعيها وفروعها الـ13 المنتشرة في فلسطين والأردن".

وبيّن ازحيمان أن الدورة شملت تدريب الموظفين على أنماط وأساليب الإدارة الموقفية والجمع بين مميزات القائد والمدير، إضافة لأهمية الذكاء العاطفي في التعامل بين الموظفين والزبائن وكيفية إجراء اتصال ناجح وتعزيز الثقة بالنفس والتي من شأنها تهيئة وتطوير قدرات الموظفين في المواقع الادارية المختلفة للتماشي مع رؤية الشركة بالانطلاق نحو العالمية.

وشدد ازحيمان على أن الغاية الأساسية من هذه الفعاليات وغيرها، رفع مستوى كفاءة الموظفين الذين هم رأس مال الشركة الحقيقي، لافتاً إلى أن هذه الدورة تتماشى مع سياسة الشركة القائمة على أهمية الارتقاء بمستوى العنصر البشري، بما ينعكس إيجاباً على العمل الإداري.

وأكد ازحيمان على أن إدارة الشركة تحرص على مواكبة آخر التطورات التي تطرأ على النظريات الإدارية العالمية وتسعى جاهدة لنقلها وتطبيقها على أرض الواقع المحلي، بما ينسجم مع رسالة الشركة الأخلاقية.

ازحيمان.. عائلة واحدة

بدورها، أثنت المدربة رلى عاصي على مواكبة إدارة شركة بن ازحيمان لما يطرأ من تطورات سريعة في عالم الإدارة الحديثة وتنمية الموارد البشرية، مشيرة إلى أن الكادر البشري كان عاملاً مساعداً للتماشي مع هذا التطور ومواكبته.

ولفتت عاصي إلى أن مشاركة وتفاعل المتدربين كان واضحاً طوال أيام التدريب، وأنها شعرت بوحدة الهدف بين المادة التدريبية وتوجه الأفراد، وهو مما أضفى قيمة عملية للدورة وعزّز الجاهزية لتحديات المستقبل.

من جانبه، أشاد المدرب إياس الشعيبي بتجربة شركة سلسلة محلات بن ازحيمان الإدارية وسعيها المتواصل لرفع مستوى كادرها البشري من خلال تبني الأساليب العلمية والمؤسسية.

وقال الشعيبي:" شاهدت انسجاماً واضحاً بين جميع العاملين ابتداءً من مؤسسها ورئيس مجلس ادارتها الحاج محمد موسى ازحيمان وانتهاءً بأصغر موظف في الشركة، كلهم يعملون كأنهم عائلة واحدة وبنفس مشترك قلما تجده في مؤسسات وشركات أخرى".

وأكمل:"كما لمست أيضاً حجم إخلاص الموظفين في عملهم وتميزهم في الجانب الأخلاقي".

وذكر الشعيبي أنه كان مندهشاً من حجم التطور الذي وصلت له الشركة ومصنعها خلال فترة قياسية، جعلها في مقدمة الشركات الفلسطينية التي تسعى نحو العالمية.

وأضاف:"بمجرد أن تقوم بجولة في أقسام مصنع الشركة وتجلس مع طاقمها الإداري تلمس حجم اهتمامهم بأدق التفاصيل سواء تلك المتعلقة بطبيعة المبنى والمنتجات، والأهم من كل ذلك اهتمامهم بالكادر البشري واحترام إنسانية الموظف وتلبية حاجته".

وتابع الشعيبي:"استمعت لانطباعات بعض الموظفين ورأيهم بإدارة الشركة، كلها كانت في الإطار الإيجابي البعيد عن التزلف والمبالغة، كل واحد منهم لديه قصة يرويها وموقف حصل معه يدلل على سمو أخلاق القائمين على هذه الشركة".

Loading...