مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:37
العشاء 07:58
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بيرزيت: مهرجان الروزنا" التراثي ينطلق الأربعاء القادم

مهرجان الروزنا التراثي

قال المدير التنفيذي لجمعية الروزنا رأفت جميل ان مهرجان "الروزنا" التراثي ينطلق بنسخته العاشرة الأربعاء القادم حتى 20 تموز الحالي تحت عنوان "فلسطين حكاية وضيافة".

وأكد جميل خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم، ان المهرجان هو فعالية متجددة يجسد إرث الأجداد والتراث الأصيل يحمل ملامح شعبنا ويعبر عن همومه وأماله بالحرية الكرامة.

وأضاف، ان المهرجان يعزز الهوية الثقافية الفلسطينة والعراقة للحضارة الفلسطينية ويعد منبراً لكامل المؤسسات والأفراد من الشمال إلى الجنوب يجسد الثقافة التفصيلية للثقافة الفلسطينية من خلال المعارض الفنية والاكلات الشعبية.

وأوضح جميل، انه كما كل عام يقام المهرجان في أزقة البلدة القديمة في بيرزيت وسيكون هناك أكشاك متنوعة تشمل مشغولات يدوية وفنية وتراثية وأكلات شعبية بالإضافة إلى زوايا خاصة بالأطفال تشمل الحكاية الشعبية والمسرح الرئيسي الذي سيتضيف عدة فرق فلكلورية والموسيقية بالإضافة إلى الحوش الدولي الذي يعطي فرصة للفرق الأجنبية المشاركة بهدف التبادل الثقافي وحوش الحرفيين الذي يضم حرفيين من كافة المناطق.

وقال جميل، ان هذا العام تتم التركيز في المهرجان على العروض التفاعلية.

وتابع جميل، ان اليوم الأول من المهرجان سيتم تنظيم عرس فلسطين لستة عرسان يتخلله زفة شعبية أصيلة تنطلق في مسير فلكلوري أما اليوم الثاني سيتخلله مسابقة تنظم كل عام وهي "زهرة الريف" التي تتنافس عليها فتيات من 16 قرية وبلدة.

وختم جميل حديثه، قائلاً ان هناك عدد من الفنانين الذين سيقدمون عروضاً مختلفة مثل الفنانتين أمل مرقص وفيولا سلامة بالإضافة إلى الفرق الموسيقية كفرقة صمود وفرقة بنات القدس.

Loading...