مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:01
الظهر 12:34
العصر 04:04
المغرب 06:45
العشاء 08:07
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

أبو مرزوق يتحدث عن تفاصيل زيارته إلى موسكو

وفد حماس في موسكو

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اليوم الثلاثاء، تفاصيل زيارة وفد الحركة إلى العاصمة الروسية موسكو والملفات التي بحثها.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحفية إن زيارته إلى موسكو تأتي تلبية لدعوة تلقاها من نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، موضحا ان هذه الدعوة ليست بالجديدة، وفق وكالة "سبوتنيك".

وأضاف:" معروف أن القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني دائما تحظى بالأهمية الكبرى في وزارة الخارجية الروسية، كون القضية الفلسطينية هي مفتاح علاقات الشرق الأوسط بمجمله".

وأشار إلى أن هناك ملفات كثيرة متعلقة بهذا الموضوع، يوجد ملف المصالحة، وملف الأوضاع الساخنة في قطاع غزة والحصار، و صفقة القرن ومؤتمر البحرين، وأمريكا وسياسات ترامب اتجاه المنطقة بمجملها والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وتابع أبو مرزوق:" نرحب بهذه الزيارات لأن سياسة موسكو تجاه الموضوع الفلسطيني، سياسة بناءة فيما يخص المصالحة الفلسطينية والخروج بوحدة الموقف الفلسطيني، من الأهمية بمكان أن تستمر الجهود الروسية في الموضوع الفلسطيني".

في سياق اخر، قال القيادي في حماس "إنه لا يوجد أي تطورات في العلاقة مع سوريا بالرغم من الأحاديث في الإعلام، لكن ما زالت الأمور على ما هي عليه، لا يوجد تواجد للحركة مع سوريا كما لا توجد علاقات مع سوريا حتى الآن".

Loading...