الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصائح لحماية البشرة في الصيف

العناية في البشرة

قالت اخصائية البشرة والتجميل فيفيان دلو، ان العناية في البشرة خلال فصل الصيف لها وضعها الخاص وتكون مكثفة أكثر عن باقي الفصول من السنة.

وأوضحت دلو خلال حلقة اليوم من فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم، ان الخطوة الأولى للعناية في البشرة صيفاً هو استخدام المستحضرات الخاصة في الحماية من أشعة الشمس أكثر من مرة خلال النهار وذلك للتأكد من حصول البشرة على الحماية الكافية.

ونصحت الأخصائية، عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وخاصة من الساعة 11 صباحاً حتى 3 بعد الظهر والاكتفاء بمدة 10 دقائق فقط وفي أوقات غير الذروة.

وتطرقت الأخصائية، إلى درجة الحماية من الشمس لواقي الشمس قائلة أنه يجب ان يكون الكريم يحمي من الشمس بدرجة 30 وما فوق مع ضرورة الانتباه على المحتويات التي تحتويها مستحضرات الوقاية من الشمس وخاصة مادة "التيتنيوم" لأنها تمنح البشرة حماية كافية.

وأشارت الدلو، إلى دور المياه وتأثيرها على البشرة كونها تحمي من التجاعيد وترطبها قائلة، انه يجب شرب السوائل بكثرة بعيدا عن المياه الغازية والعصائر الصناعية.

أما فيما يخص الاستحمام قالت الأخصائية، انه يفضل الاستحمام بمياه فاترة لان المياه الساخنة تسحب الزيوت الطبيعية من البشرة، وعند الاستحمام بمياه ساخنة يجب الاستحمام بعدها بمياه باردة وذلك لإغلاق مسامات البشرة.

ومن المواد التي يجب استخدمها للعناية بالبشرة هي مواد تنظيف البشرة الغنية بالحليب ومرطبات ومستحضرات تكون على هيئة "جل" خاصة للبشرة الدهنية للتخفيف من الزيوت التي تكثر صيفاً بفعل التعرق.

وختمت دلو حديثها قائلة، إلى ضرورة إزالة المكياج عن البشرة وتنظيفها بالماء جيداً واستخدام غسول خاصة لتسكير المسامات صباحاً ومساءً "تونر" والابتعاد عن استخدام كريمات الأساس "فاونديشن" التي تحتوي على زيوت.

 

Loading...