الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جنرال إسرائيلي: هذا ما تستعد له حماس

مقاومون من كتائب القسام

قال قائد شعبة العمليات في قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال يسرائيل شومر إن حركة حماس لم ترفع الراية البيضاء أمام الجيش الإسرائيلي، وأنها تستعد لاختطاف جندي، مشيراً إلى تفاخر الجيش بالاستعداد لمواجهة مسيرات العودة على الحدود واعترافه بوجود مشكلة لديه في الحرائق التي يشهدها الغلاف.

ورفض يسرائيل شومر، قائد شعبة العمليات بقيادة المنطقة الجنوبية: "الانتقادات السياسية الموجهة للجيش في التعامل مع استمرار إطلاق الصواريخ من غزة، لأن لدي حقيبة ترافقني دائما، فيها بنك الأهداف المنتشرة في قطاع غزة، وليس كما يقولون استهداف أراض رملية فارغة".

وقال الجنرال شومر:"لا أذكر أننا قصفنا هدفا رملياً فارغا، بل نضرب أهدافا تضر بحماس بصورة نوعية وفورية، وفي بعض الأهداف تتضرر حماس على المدى البعيد أيضا".

ونقل أمير بوخبوط، الخبير العسكري بموقع ويللا الإخباري، عن الجنرال قوله إننا "ضربنا قدرات لحماس لإنتاج وسائل قتالية وبنى تحتية عسكرية، ومنها أنفاق، ما يؤثر على جاهزيتها للمعركة القادمة".

وأضاف قائد شعبة العمليات بقيادة المنطقة الجنوبية : "نعتقد أن الأهداف التي قصفناها منذ نصف عام لم تستطع حماس ترميمها حتى اللحظة، مع أننا كنا نقصف قبل عامين أهدافا لحماس سرعان ما تنجح بترميمها، وإعادتها للعمل، اليوم لم يعد الأمر سهلا كما كان".

وكشف النقاب أن "لدينا سيناريوهات متوقعة قادمة من غزة تتمثل باقتحام الحدود من قبل عشرات آلاف الفلسطينيين باتجاه التجمعات الاستيطانية والمواقع العسكرية، بما في ذلك قيادة مسلحين لدراجات نارية لتنفيذ عمليات في الجبهة الداخلية الإسرائيلية، وهو سيناريو غير منفصل عن الواقع، ما تطلب من قيادة الجيش البحث عن أفكار جديدة للتصدي لها، وإجراء حوارات مع كبار ضباط القيادة الجنوبية".

Loading...