مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:42
العشاء 08:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

انتخاب مجلس ادارة جديدة لجمعية اصدقاء جامعة بير زيت

جانب من اجتماع الهيئة العامة لجمعية أصدقاء بيرزيت

 انتخبت الهيئة العامة لجمعية أصدقاء جامعة بير زيت مجلس ادارتها التسعة للسنة المالية 2019، بالتزكية، وذلك بعد أن قدم مجلسها السابق استقالته وابراء ذمته، والمصادقة على التقريرين الاداري والمالي. كما وانتخبت مدقق حساباتها للسنة الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة لجمعية أصدقاء جامعة بير زيت الذي عقد اليوم في قاعة التعليم المستمر التابع للجامعة برام الله، بعد الاعلان عن اكتمال النصاب القانوني.

وأقرت الهيئة العامة التقريرين الاداري والمالي للجمعية عن السنة المالية المنتهية 2018 ، وانتخبت كل من محمد المسروجي، خالد الحاج، حسن أبو شلك، عمر العقاد، محمود عبد الله، محمد العامور، أسعد سنقرط، صلاح الهدمي، وحسن قاسم.

وبهذا الصدد اكد رئيس مجلس الادارة محمد المسروجي، ان الجمعية قمات بتمويل 400 منحة جامعية للطلبة الاكثر احتياجا في جامعة بير زيت وتتطلع رغم الظروف المالية الصعبة الى زيادة هذا العدد الى 500 منحة للسنة المالية القادمة، مؤكدا سعي الجمعية منذ تأسيسها الى فتح الآفاق وخلق فرص امام اكثر شرائح  شعبنا حساسية وحجما وهم الشباب، لايمانها المطلق بأن ا لتعليم هو القادر على خلق التغيير وحث المسيرة.

وقال المسروجي خلال هذا العام سعت لجمعية ومجلس ادارتها وطاقمها لتعزيز الايراد الأمثل لبرامجها المقدمة، فطرقت العديد من الابواب وعززت الشراكات للوصول الى أكبر تحقيق للاهداف، فنظمت العديد من الانشطة المدرة للدخل مثل الفطور الصباحي النسوي والعديد من الزيارات والتي ساهمت في تعزيز علاقات الجمعية بالمجتمع العربي الداعم، وشاركت في العديد من المعارض للترويج لانتاج الطلبة ضمن تعاونية "ايد بايد" وصولا الى حفل اليوبيل الفضي الذي حضره العديد من خريجين الجمعية ومانحيها ومؤازريها لايمانهم الكبير برسالة الجمعية الكامنة في ان المستقبل يصنعه الشباب.

واكد المسروجي ان العام الماضي 2018 لم يكن بالسهل فالمعيقات المالية التي عصفت بالاقتصاد المحلي أدت وبشكل مباشر الى ترك أثرها على برامج الجمعية واعداد الطلبة المستفيدين، شاكرا كافة المتبرعين والداعمين والاصدقاء الذين ما زالت ايديهم تعطي وتبذل.

بدورها اكدن مديرة الجمعية سماح حامد، ان الجمعية حافظت على استراتيجيتها في تطوير نوعية برامجها وتجديدها، بناء على التوصيات المطروحة من أعضائها، فقامت الجمعية بطاقمها الاداري والعامل على خلق سبل وفرص تعاونية على الصعيدين المحلي والدولي.

وقالت حامد:" ان الجمعية عملت خلال العام الماضي على ترسيخ فكرة الاستدامة والسعي للوصول اليها لتعتمد على جهود الجمعية الادارية والطلبة المتطوعين في تجنيد الايرادات والتبرعات".

واشارت حامد الى ان الجمعية عملت بشكل فعال على تركيز خطوات التعاونية الطلابية "مشروع ايد بأيد" صنع بأيدي طلبة جامعة بير زيت حيث تم ا دخال العديد من خطوطا لانتاج اليدوي للطلبة، فبالاضافة الى التطريز الفلسطيني تم اضافة صنع الاكسسوارات ، صنع سلات القش الفلسطيني، ونسيج القش المصنع، وكذلك أعمال أخرى موسمية وبحسب الطلب.

واكدت حامد، انه تم تسويق اكثر من 67 طلبية خلال العام الماضي للقطاع الخاص وكذلك كان هناك عدة طلبيات تم تسويقها خارج الوطن مثل روسيا وهولندا.

وبينت ان هذه التعاونية تهدف الى توفير فرص عمل حرفية للطلبة بفرق ساعات الفراغ بين المحاضرات بالاضافة الى تعزيز المورد الخاص برصيد المنح الدراسية للجمعية وبالتالي زيادة عددها، منوهة الى انه شهد هذا البرنامج تطورا مميزا في العام الحالي حيث تم توسيع المشغل بشكل يناسب حاجات الطلبة للعمل المهني والحؤفي ، كما عززت الجمعية من برنامج التدريبات الحرفية التي لاقت الترحيب من المؤسسات المحلية والدولية في نشر المعرفة والوعي في المهن الحرفية .

اما مدقق الحسابات ارنست ويونغ فقد قدم تقريره المدقق عن السنة المالية الماضية مؤكدا ان القوائم المالية تظهر بعدالة من كافة النواحي الجوهرية المركز المالي للجمعية كما في 31/كانون الاول/ 2018 وأداءها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التارلايخ وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية.

Loading...