الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو

37 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا والجرح لم يندمل

مجزرة صبرا وشاتيلا

توافق اليوم الذكرى السابعة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت في السادس عشر من أيلول للعام 1982 في مخيمي صبرا وشاتيلا في لبنان.

على مدار 3 أيام واصلت قوات الاحتلال وجيش لحد ومسلحو القوات اللبنانية جرائمهم بحق المدنيين العزل ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء، حيث قدرت بعض الجهات عدد الشهداء ب 3500 شهيد من أصل 20 ألف فلسطيني ولبناني يسكنون المخيم.

وفي تفاصيل المجزرة فقد طوق جيش الاحتلال بقيادة أريئيل شارون ورافائيل ايتان المخيم، وكانت مهمته إنارة المخيم ليلاً بالقنابل المضيئة لتتمكن عصابات الإجرام من تنفيذ جريمتها.

ونفذت المجزرة انتقاما من الفلسطينيين الذين صمدوا في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية طيلة ثلاثة أشهر من الحصار، الذي انتهى بضمانات دولية بحماية سكان المخيمات العزل بعد خروج المقاومة الفلسطينية من بيروت، لكن الدول الضامنة لم تفِ بالتزاماتها وتركت الأبرياء يواجهون مصيرهم قتلا وذبحا وبقرا للبطون.

وهدفت المجزرة إلى بث الرعب في نفوس الفلسطينيين لدفعهم إلى الهجرة خارج لبنان، وتأجيج الفتن الداخلية هناك، واستكمال الضربة التي وجهها الاجتياح الإسرائيلي عام 1982 للوجود الفلسطيني في لبنان، وتحريض الفلسطينيين على قيادتهم بذريعة أنها غادرت لبنان وتركتهم دون حماية.

 

Loading...