مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:23
العصر 03:35
المغرب 06:01
العشاء 07:22
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

نصائح للعناية بالبشرة في الخريف

العناية في البشرة

قالت خبيرة البشرة وصاحبة مركز ديرماسكن كير منتهى حج، ان البشرة متغيرة من فصل لفصل مثلا بعض انواع من البشرة تكون دهنية في فصل الصيف وجافة في فصل الخريف.

واوضحت حج خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم، انه من الضروري الاعتناء بالبشرة ابتداءً من الكريمات التي يجب ان تكون متغيرة أي تغيير في النوعية من فصل إلى فصل وفقاً لحالة البشرة.

وأشارت حج، إلى البشرة التي تظهر عليها الحبوب خلال فصل الخريف رغم انها غير دهينة ولكن بسبب جفافها.

وقالت خبيرة البشرة، انه بعض الفتيات يتعمدن استخدام مستحضرات تقلل من دهون بشرتهن حتى في فصل الخريف الأمر الذي يؤدي إلى جفافها وظهور مشاكل عليها كالتصبغات.

وأضافت حج، ان العناية في البشرة كذلك يعتمد على طبيعة الجو في كل منطقة، وانه من المهم غسل البشرة من مرتين إلى 3 يومياً يعتمد ذلك على طبيعة الغسول المستخدم إذا كان كلوي أو غير كلوي وكذلك حسب نوع البشرة.

من الضروري وضع كريم ترطيب وكريم يحمي من أشعة الشمس والملوثات قالت حج، ان كريم الشمس يجب وضعه في كل الفصول وداخل وخارج المنزل كونه لا يحمي فقط من الشمس بل أيضا من الملوثات التي قد تلتصق في البشرة.

وتطرقت الخبيرة إلى،طريقة التخلص من التصبغات التي قد تظهر على البشرة قائلة أنه يجب ان يكون هناك توازن عند استخدام مستحضرات تقشير البشرة ومستحضرات الترطيب واستخدامها بالتزامن وذلك تجنباً لظهور التجاعيد وفي نفس الوقت عدم ظهور الحبوب في حال ترطيب البشرة بكثرة.

وختمت حج حديثها قائلة، ان طبيعة نظام الطعام المتبع يلعب دوراً ويؤثر على صحة البشرة وكلما كان صحياً أكثر كلما كانت البشرة نضرة وصحية وكذلك لا نغفل المياه وأهميتها للبشرة.

Loading...