الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤشرات لموسم مطري مبشر

موسم مطري

يبدأ اليوم الاثنين فصل الخريف فلكياً، إذ تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء قادمة من النصف الشمالي من الكرة الأرضية، متجهة نحو مدار الجدي جنوباً، ما يعمل على تقارب ساعات ودقائق الليل والنهار، مع بدء تزايد ساعات الظلام ليلاً وتراجع عدد ساعات النهار بمعدل دقيقتين يومياً.

ووفقا لما نشره موقع طقس الوطن، فإن الاشارات العامة للموسم المطري 2019-2020 تُظهر بأن كميات الأمطار قد تكون فوق معدلاتها العامة في النهاية، حيث يُتوقع أن يسود خريف أمطاره حول الى فوق المعدل، وحرارة دافئة اجمالاً، بمعنى أن المعدلات العامة لحرارة الخريف في نهاية الاعتدال قد تكون فوق معدلاتها، وهذا لا يمنع وجود أيام باردة وباردة جداً في نوفمبر وديسمبر.

أما الموسم الشتوي الذي يبدأ في نهاية كانون الاول ديسمبر، فتُظهر الاشارات العامة أن شهور الشتاء قد تكون رطبة وباردة وماطرة حول وربما فوق المعدلات العامة بمشيئة الله، حيث نستبشر بموسم مطري فعّال.

أما عن الحالة الجوية السائدة، فيستمر الصيف في مقاومته للخريف، اذ تتراوح الحرارة من اليوم وحتى أسبوع ما بين 28-31 درجة، أجواء اقرب للصيفية نهاراً، تميل للبرودة مساءً وليلاً، وفقاً لما نشره موقع "طقس الوطن".

Loading...