الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قرارات مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية

جلسة الحكومة اليوم
جلسة الحكومة اليوم

أكد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الاثنين في رام الله برئاسةمحمد اشتيه، دعمه الكامل للرئيس محمود عباس خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ"74" للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم 26 من الشهر الجاري، حيث سيطلع المجتمع الدولي في خطابه على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتأكيد على رفض ما يسمى "صفقة القرن"، والتعبير عن إرادة الشعب الفلسطيني وتطلعاته بالحرية والاستقلال،

وسيشارك رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه في اجتماع لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة (AHLC) المقرر عقده في نيويورك في تلك الفترة، حيث سيؤكد على حل الدولتين، وإجراء المراجعات للاتفاقيات المالية والاقتصادية، وضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف القرصنة الإسرائيلية على أموالنا، وإيجاد آلية دولية لتدقيق الخصومات الإسرائيلية من أموال المقاصة الفلسطينية، لاسيما فواتير المياه والكهرباء والصرف الصحي.

وأدان المجلس التهديدات الصادرة عن شركة الكهرباء الاسرائيلية بقطع التيار الكهربائي عن مناطق امتياز شركة كهرباء القدس، معتبرًا تلك التهديدات امتدادًا لسياسة العقاب الجماعي.

وفي سياق منفصل أجرى رئيس الوزراء، خلال الجلسة، أول مكالمة هاتفية مع مركز خدمات الجمهور في وزارة النقل والمواصلات، والذي يقدم الخدمات للمواطنين ويجيب على أسئلتهم واستفساراتهم حول كل ما يتعلق بمعاملاتهم في الوزارة، وتأكد اشتية من جودة الخدمة وسرعة تقديمها للمراجعين.

وقرر المجلس ما يلي:

1. المصادقة على اتفاقية سلة التمويل المشترك الموقعة ما بين وزارة التربية والتعليم، والأطراف المانحة في كل من وزارة الخارجية الفنلندية، ووزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الفدرالية الألمانية ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة الايرلندية، ووزارة الشؤون الخارجية النرويجية  بقيمة 90 مليون دولار على مدار 3 سنوات.

2. المصادقة على الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة ومستشفى "المنيل الجامعي التخصصي"، ومركز "الجامانايف" في جمهورية مصر العربية، لزراعة الكلى وعلاج أمراض الكبد والأورام، والموافقة على شراء أدوية ومستهلكات ومواد طبية ومبيدات حشرية بقيمة 24.5 مليون شيكل.

3. المصادقة على توصيات اللجنة الإجتماعية بشأن إطار السياسات الإجتماعية وكذلك مساعدة عدد من الجمعيات الخيرية بمبلغ يتجاوز 150 ألف دولار.

4. المصادقة على مذكرة التفاهم الموقعة ما بين جهازي الدفاع المدني الفلسطيني والمالطي، حول التعاون في محال الحماية المدنية.

5. اعتماد آلية تحديد تعرفة الكهرباء من موزع الى آخر.

6. إحالة عدد من القوانين والأنظمة إلى مجلس الوزراء للدراسة.

Loading...