الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجامعة العربية الأمريكية تطلق برنامج البكالوريوس في العمارة الداخلية 

الجامعة العربية الأمريكية
الجامعة العربية الأمريكية

اعلنت الجامعة العربية الامريكية عن إطلاق برنامج البكالوريوس في العمارة الداخلية بالتعاون مع اكاديمية فيرونا الفنون الجميلة – إيطاليا.

وقالت الجامعة في بيان إن برنامج العمارة الداخلية هو خليط يجمع الهندسة المعمارية بالتصميم الداخلي، انه البرنامج الأول من نوعه في فلسطين والثاني في المنطقة.

وأشارت إلى ان البرنامج مقدم بالتعاون مع اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة بإيطاليا.

وبينت أن اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة هي أحد اهم الجامعات التي تدرس الفنون البصرية تأسست عام 1764 وهي واحدة من أقدم الاكاديميات المتخصصة في الفنون في العالم وتصنف ضمن قائمة أفضل 5 اكاديميات اعرقها في إيطاليا.

وقالت إنه "تم بناء برنامج البكالوريوس في العمارة الداخلية في اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة وهو مبنى على أسس ومعايير التعليم العالمية والإيطالية، سيتم تدريس العديد من مساقات هذا البرنامج من قبل أكاديميين متخصصين من اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة في إيطاليا".

وأوضحت الجامعة ان الطالب سيتعلم في هذا التخصص:

1.     كيفية الحفاظ وترميم المباني القديمة

2.     قوانين البناء الامن وسلامة المباني

3.      بناء النماذج المادية والظاهرية (عن طريق الحاسوب)

4.     الرسم للتصميم والتخطيط

5.      البناء الهندسي والتصاميم الهندسية عبر التاريخ

وأشارت الجامعة إلى انه "هناك العديد من الوظائف والفرص التي ممكن ان تكون مفتوحة امامك، خريجي برنامج البكالوريوس في العمارة الداخلية ممكن ان يسلكوا احدى هذه الاتجاهات في مسيرة عملهم:"

1.     العمل كخبير في التصميم الهندسي والتصميم الداخلي في الشركات والمؤسسات الهندسية او الاستوديوهات المخصصة لتصميم المساحات والواجهات والمنافذ او الشركات المتخصصة في تصميم المسارح او تصميم المنتجات او المنازل او الأثاث.

2.     العمل كمصمم ومنفذ للعديد من الاحتفاليات والمناسبات مثل المعارض والمتاحف، عروض تصميم الأزياء، المعارض التقنية والمعاصرة، المعارض المختصة في التواصل السمعي البصري او حتى كمخرج فني.

3.     التعاون مع مكاتب واستوديوهات التصميم في كافة المجالات في فريق واحد من المراحل البدائية والتأسيسية للمبنى حتى المراحل النهائية المتعلقة باستغلال المساحة والتصميم والشكل النهائي.

4.     العمل في فريق متعدد التخصصات لتنفيذ مشاريع التصميم الداخلية السكنية أو التجزئة أو المنبثقة في إطار المبادرات العامة أو الخاصة.

ويتيح برنامج البكالوريوس في العمارة الداخلية لطلبته بالسفر الى اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة في إيطاليا للتدريب العملي والمهني.

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

او قم بزيارة الرابط التالي:  www.aaup.edu/IA     

للتواصل على الرقم التالي: 022941999         

Loading...