الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الكشف عن تفاصيل جدار الاحتلال شرق غزة

من مكان اقامة الجدار
من مكان اقامة الجدار

تطرقت القناة الإسرائيلية الثانية الى التقدم بالعمل على مشروع "الجدار الفاصل" الذي يقيمه الاحتلال منذ عامين على حدود قطاع غزة في محاولة للقضاء على الانفاق من قطاع غزة. 

ووفقا للمعلومات المنشورة والتي صادقت عليها الرقابة العسكرية الاسرائيلية فان الحديث يدور عن أحد أكبر المشاريع الهندسية في تاريخ الاحتلال.

وقالت ان الجدارالمقام فوق الأرض وتحت الأرض سيمتد في طول 60 كلم، وقد انجز منه حتى اليوم 43 كلم تشكل 70% من اجمالي المشروع.

ويتطلب تنفيذ هذا المشروع 3.1 مليون طن من الخرسانة، 2.3 مليون طن باطون و140 الف طن من الحديد. ومن اجل توفير هذه الكميات الكبيرة أقيم على طول الجدار عدد من مصانع الباطون.

ويعمل بالمشروع نحو 1.400 عامل على مدار 24 ساعة، وست أيام أسبوعية، 900 عامل في النهار، و500 عامل في الليل. غالبية العمال هم أجانب وصلوا من البرازيل، اسبانيا، إيطاليا، المانيا، مولدوفا. ويتوزع العمال الى مجموعات على طول الجدار، وتعمل 50 مجموعة وبحوزتهم 100 آلة هندسية متقدمة.

ويبدأ الجدار من جنوب قطاع غزة، بالقرب من المثلث الحدودي بين إسرائيل-مصر-غزة، ويقطع الخط الحدودي حتى شاطئ البحر في زيكيم جنوبا. وحاليا يمكن الرؤية عن قرب السياج الفولاذي فوق الأرض، وهو سياج ضخم ومتقدم بطول ستة أمتار، وضعت عليه وسائل تحذير ووسائل تكنلوجية متقدمة لمراقبة ما يحدث في الجانب الاخر. 

وقال التقرير انه على عمق عشرات الأمتار (دون التطرق الى ارقام دقيقة) أقيم جدار "باطون ذكي" تحت الارض. والذي تلقبه الجهات الإسرائيلية باسم "كابا" وهو جدار خرساني استقرائي. ولا يمكن تقديم معلومات مفصلة أكثر حوله أكثر وفقا للتقرير.

 

Loading...