أوقات الصلاة
الفجر 05:00
الظهر 11:31
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

زيدان في موقف حرج وريال مدريد يفاوض مدربه السابق

زيدان
زيدان

أصبح المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان في موقف لا يحسد عليه، بعدما كشفت تقارير إعلامية أن إدارة النادي الإسباني فتحت باب المفاوضات مع جوزيه مورينيو للعودة إلى "سانتياغو بيرنابيو".

ويتعرض زيدان إلى ضغوط منذ مطلع الموسم الجاري، إذ جمع فريقه 18 نقطة فقط من 9 مباريات، بينما زادت الخسارة المفاجئة الأخيرة من ريال مايوركا الصاعد حديثا من سخط جماهير النادي الملكي على الإدارة الفنية. وبحسب برنامج "إل شيرينغيتو" الإسباني التلفزيوني، فإن المفاوضات "بدأت بالفعل" مع مورينيو، الذي أصبح بلا عمل منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في ديسمبر من العام المنصرم.

وقاد المدرب البرتغالي ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2010 و2013، حقق خلالها الفريق لقب الدوري الإسباني وكأسي الملك والسوبر المحلي مرة واحدة لكل بطولة، بعكس "زيزو" الذي نجح في قيادة "البلانكو" إلى 3 ألقاب متتالية من دوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويج بالدوري والسوبر المحلي والسوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

وحقق ريال مدريد الفوز في 128 مباراة من أصل 178 تحت قيادة مورينيو، إلا أنه كان دائم التعثر في البطولات الأوروبية، التي تعد من أولويات ريال مدريد المتوج بطلا للقارة 13 مرة كرقم قياسي.

ويتذيل ريال مدريد قائمة المجموعة الأولى لـ "التشامبيونز ليغ" برصيد نقطة يتيمة، حصل عليها عقب تعادله في عقر داره أمام فريق كلوب بروج البلجيكي بهدفين لكل منهما، وذلك بعد هزيمة ثقيلة مني بها خارج أرضه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد. وبات مهددا بالخروج المبكر من بطولته المفضلة.ويحتل الفريق الملكي حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 18 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الغريم التقليدي برشلونة حامل اللقب وصاحب الصدارة.

ومن جهة أخرى كشف المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، لريال مدريد قائمة تضم 21 لاعبا، استعدادا لمباراته الهامة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء المقبل، ضد مضيفه غلطة سراي التركي.

وعرفت قائمة الفريق الملكي التي اختارها زيدان، غياب عدد من نجوم "الميرينغي" أبرزهم، صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش، والجناح الويلزي غاريث بيل، والجناح الآخر لوكاس فاسكيز، والمدافع ناتشو ولاعب خط الوسط ماركو أسينسيو، بداعي الإصابة. وفيما يلي قائمة اللاعبين الـ 21 التي نشرها ريال مدريد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": في حراسة المرمى: كورتوا، أريولا، وألتوبي.في خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، راموس، فاران، مارسيلو، أودريوزولا، وميندي. في خط الوسط: كروس، كاسيميرو، فالفيردي، خاميس رودريغيز، وإيسكو. وفي خط الهجوم: هازارد، بنزيما، يوفيتش، إبراهيم دياز، فينيسيوس جونيور، ورودريغو.

يذكر أن ريال مدريد تعرض لأول هزيمة في الموسم الحالي للدوري الإسباني، في غياب عدد من نجومه، السبت المنصرم، على يد مضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد.

وكالات

Loading...