الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تشارك في اجتماعات المجلس الوزاري العربي للكهرباء

رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم في الوسط
رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم في الوسط

شاركت فلسطين في اجتماعات المجلس الوزاري العربي للكهرباء في دورته الثالثة عشرة التي انطلقت اليوم من مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة الذي عقد بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء ممثلي الدول العربية.

وترأس رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم الوفد الفلسطيني المشارك الذي ضم أيضا م. أيمن اسماعيل مدير عام مركز أبحاث الطاقة، و م. نشأت أبو بكر مدير عام الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء. وتطرق ملحم خلال كلمة ألقاها إلى الوضع السياسي في فلسطين وخطط سلطة الطاقة لبناء نظام طاقة فلسطيني وطني متكامل قادر على توفير طاقة كهربائية آمنة بشكل مستدام لجميع المواطنين وبأسعار مقبولة. 

كما طرح ملحم أهمية استغلال مصادر الطاقة المتجددة لتهيئة الارضية المناسبة للانفكاك عن الاحتلال الاسرائيلي. بالإضافة إلى أهم الانجازات في هذا القطاع والدعم المطلوب توفيره من خلال المجلس الوزاري العربي للتمكين ودعم الجهود الفلسطينية نحو الانفكاك.

وسيناقش الاجتماع عدد من الموضوعات على رأسها تطورات إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، والتي تُعد إحدى دعائم التكامل الاقتصادي العربي نظراً لما للطاقة الكهربائية من دور فعَال في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الوطن العربي

إلى جانب ذلك؛ سيشهد اجتماع المجلس الوزاري العربي للكهرباء هذا العام توقيع مذكرة تفاهم بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي لربط منظومات الكهرباء بها.

Loading...