الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

3 أيام على انتهاء مهلة غانتس لتشكيل الحكومة والنتيجة لا شيء

غانتس ونتنياهو
غانتس ونتنياهو

يلتئم رؤساء تحالف أحزاب اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو، قبل ظهر اليوم، لمناقشة مخاوف حزب الليكود من إمكانية ان يعلن تحالف "أزرق ابيض" بزعامة غانتس، المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية، غدا عن تشكيل حكومة ضيقة تعتمد على دعم القائمة العربية "المشتركة"، وذلك بعد ان صرح غانتس بأنه سيعمل كل ما بوسعه لتفادي التوجه لانتخابات برلمانية ثالثة في غضون عام.

من ناحيته، يرى رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، ان حكومة تعتمد على دعم النواب العرب ستشكل "تهديدا على إسرائيل"، وفقا لتقارير إعلامية اسرائيلية.

وأعاد نتنياهو الى الاذهان ان غانتس نفسه قال قبل الانتخابات إنه "لن يكون قادرا على اجراء محادثات سياسية مع هؤلاء النواب لأنهم يتحدثون ضد الدولة"، على حد قول نتنياهو.

وبدوره أوضح عضو الكنيست يوسف جبارين، النائب عن القائمة "المشتركة" ان المواطنين العرب شركاء شرعيون ومتساوون وأن الغاء احتمال تشكيل حكومة بمشاركتهم اجراء عنصري ينم عن الشعور بالتفوق العرقي. 

هذا وكان الرئيس الاسرائيلي رؤوبين رفلين قد اتفق مع رئيس تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، خلال اجتماعهما الليلة الماضية على الاستمرار في التواصل كلما لزم الامر. 

واطلع غانتس الرئيس رفلين على المفاوضات التي يجريها لتشكيل حكومة جديدة. وتناول الاجتماع بينهما خطة الرئيس رفلين لتشكيل حكومة وحدة لتفادي اجراء انتخابات عامة أخرى.

Loading...