الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في طبعتها التاسعة على مستوى فلسطين

"القدس المفتوحة" تفوز بمسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS 2020)

صورة للفرقة

فازت جامعة القدس المفتوحة بالمراتب الأولى ضمن مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020 والتي نظمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برعاية الاتحاد الدولي للاتصالات إذ أعلن عطوفة الوكيل م. جميل زغارنة بالنيابة عن معالي وزير الاتصالات د. اسحق سدر أسماء المشاريع العشرة الفائزة بالمسابقة على مستوى فلسطين من أصل (23) مشروعاً.

وفازت الجامعة حسب بيان صحفي أعلنت عنه الوزارة يوم الأحد 17/11/2019 بمشروع يتعلق بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، حيث تم اختيار هذا التطبيق ضمن المشاريع العشرة الفائزة على مستوى الوطن إذ ستمثل هذه المشاريع دولة فلسطين في المسابقة العالمية التي ستعقد في جنيف بسويسرا في الفترة من 6 إلى 9 نيسان 2020.

وجاءت مشاركة الجامعة بهذا التطبيق على المستوى الوطني من أجل المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في فلسطين وخارجها على مستوى التعليم والتي تتبناها جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ. د. يونس عمرو، ووفقاً لتوجيهات د. م. إسلام عمرو مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج.

وقال المهندس حسين يونس مسير أعمال مركز التعليم المفتوح في جامعة القدس المفتوحة إن التطبيق الذي فازت به الجامعة يهدف لتقديم تعليم متميز للغة العربية وفقاً لأحدث المعايير العالمية والممارسات المثلى في تعلم اللغات وتعليمها من خلال محتوى تفاعلي يراعي أنماط المتعلمين المختلفة، لافتاً إلى توظيف الفيديو والصوتيات والصور والمكونات التفاعلية المختلفة التي تمكن المتعلمين من تنمية المهارات اللغوية المختلفة لديهم.

وأضاف أن هذا التطبيق يُعد نتاج عمل جماعي تحت مظلة جامعة القدس المفتوحة، مشيراً إلى التعاون بين مركز التعليم المفتوح وفضائية القدس التعليمية وكلية الآداب ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع.

Loading...