الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اجتماع بين حزبي "كاحول لافان" و"الليكود" اليوم ولا أمل بحل الأزمة

نتنياهو وغانتس
نتنياهو وغانتس

افاد موقع "واينت" العبري ان طواقم مفاوضات الليكود و"ازرق ابيض" سيجتمعون اليوم الاحد الساعة الـ13:00 في الكنيست. وان كلا الجانبين متشائمين حول الاحتمال لايجاد حل للأزمة السياسية القائمة، وفي النظام السياسي لا يوجد أمل كبير للتوصل الى نتائج مفاجئة باتجاه تشكيل الحكومة الاسرائيلية.

كما سيجتمع رئيس الكنيست يولي ادشتالين الاحد في اجتماعات منفصلة مع رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" افيغدور ليبرمان ورئيس حزب يهدوت هتوراة المتدين موشي غافني.

وعلى صعيد متصل قالت مصادر إسرائيلية ان الليكود يحاول هذه الأيام الحصول على 61 توقيعا المطلوبة، ساعيا الى الحصول عليها من تكتل اليمين و"يسرائيل بيتنو"، وفي حال جمعها فان الرئيس الإسرائيلي يقوم خلال يومين بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة خلال أسبوعين.

وصرح بيني غانتس ان: "نتنياهو أصبح عبئا على أعضاء الليكود" وأضاف غانتس في حسابه بالفيسبوك: "بينهم وبين أنفسهم وفي محادثاتي معهم، هم يفهمون ان الامر الصحيح هو اتاحة تشكيل حكومة وحدة بدونه". 

وتابع غانتس هجومه مطالبا رئيس الحكومة بالاستقالة: "أيضا اليوم نتنياهو يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات وبوضعه القضائي، ان لم يتعقل ويفهم انه خسر الانتخابات وان رئيس حكومة مع ثلاثة لوائح اتهام لا يمكنه الاستمرار بمنصبه، إسرائيل ستتدهور الى انتخابات إضافية".

وأشار رئيس "ازرق ابيض" انه لا زال يعمل لمنع انتخابات ثالثة وقال: "انا ابذل قصارى جهدي لمنع هذا، امرت طواقم ازرق ابيض بالاجتماع مع رئيس الكنيست وطواقم الليكود، من اجل قلب كل حجر لإيجاد الطريق الذي يؤدي الى الوحدة".

 

Loading...