الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ائتلاف سيداو يستنكر تصريحات نقيب المحامين

سيداو
سيداو

أعرب الائتلاف الأهلي النسوي لتطبيق اتفاقية "سيداو" عن استغرابه مما اسماها "الحملة الممنهجة التي تشنها القوى الاصولية ضد توقيع دولة فلسطين على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وذلك في سياق دراسة الائتلاف وتقييمه وخطته لمواجهة الحملة المتجنية التي تتعرض لها المؤسسات والجمعيات والمراكز النسوية".

وقال الائتلاف في بيان إنه يستغرب "تساوق بعض الأطر النقابية مع الحملة ومنها موقف مجلس نقابة المحامين وتصريحات نقيبها "جواد عبيدات" التي أظهرت بوضوح عدم قراءتهم لبنود الاتفاقية مما قادهم إلى توجيه اتهامات غير موضوعية ومسيئة للحركة النسائية المناضلة ولمبادئ ومنظومة حقوق الانسان".

وتابع البيان ان "موقف نقابة المحامين غير مستغرب ويعبر عن التوجه الذكوري لقيادتها وتوجهات السيطرة باقصاء المحاميات عن قيادة النقابة التي يبلغ عدد منتسباتها 30% من مجمل اعضائها دون ان يترك ذلك اثرا على مشاركة المحاميات الصفرية في مجلس النقابة علاوة على أن حتى اللجنة المشكلة للمرأة المحامية في النقابة يترأسها رجل".

وقال "إن النقابة ببيانها وتصريحات نقيبها من شأنهم إثارة البلبلة والاستنكار كونها خلقت تعارضاً مفتعَلا بين الاتفاقية والدّين واضعة نفسها في موقف بعيد عن عن الموضوعية المفترضة بها وارتضاء استسهال الانجرار خلف الخطاب الأصولي المنحاز ضد المرأة واتخاذ وضعية تتناقض مع المهمة المناطة بهم على رأس نقابة حقوقية عريقة".

وطالب الائتلاف نقابة المحامين بالاعتذار الفوري من المرأة الفلسطينية بسبب "الخروج عن روح المسؤولية والمساس بالسلم الأهلي".

Loading...