الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يجمد مشاورات ضم الأغوار خشية الجنائية الدولية

نتنياهو
نتنياهو

جمد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مشاورات حول مخططات  ومناطق من الضفة  لإسرائيل، تحسبا من الجنائية الدولية.

وفي السياق، ألغت سلطات الاحتلال اجتماعا للموظفين في وزاراتها، كان من المقرر أن يبحث مخطط ضم الأغوار، بحسب ما أوردته "عرب 48" نقلا عن الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة على القضية قولها إن "الضم سيدخل مرحلة التجميد العميق"، منعا لأي تصعيد ومواجهة في المحافل الدولية، وذلك في أعقاب قرار المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فاتو بنسودا، فتح تحقيق شامل في جرائم حرب نفذها جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتم إصدار دعوات رسمية للمسؤولين لحضور الجلسة التي تم إلغاؤها، قبل ساعات قليلة من انعقادها، وتم إخطار جميع المدعوين بأنه تم إلغاء الجلسة، بسبب تقديرات تشير إلى أن المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية على وشك نشر نتائج الفحص الأولي بشأن الفلسطينيين وإسرائيل، وكان القلق أن عقد اجتماع للموظفين في هذا الوقت من شأنه أن يكثف المواجهة مع المحكمة الجنائية الدولية.

وكان نتنياهو قد أعلن عن مخطط ضم الأغوار بتصريحات عشية انتخابات الكنيست الثانية في أيلول الماضي، ومن أجل الشروع بالمخطط، تقرر تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارات الحكومية لتشجيع مخطط ضم غور الأردن.

Loading...