الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجيش الأمريكي يمنع جنوده من استخدام تطبيق "تيك توك"

تيك توك
تيك توك

منع الجيش الأمريكي جنوده استخدام التطبيق الصيني الشهير "تيك توك"، خشية من ان الهواتف التي تحمل التطبيق يمكن ان تستخدم لجمع معلومات حساسة من قبل الحكومة الصينية.

وأوضحت الناطقة باسم الجيش الامريكي: "أمرنا جنودنا فحص ان كان تم اختراق لهواتفهم باي طريقة كانت، او ان الهاتف يتصرف بصورة غريبة، وان يتم محو تطبيق "تيك توك" بشكل فوري".

والمخاوف لدى البنتاغون من ان التطبيق الصيني الشهير الذي يسمح لمستخدميه بإنتاج فيديوهات قصيرة وجذابة، يمكنه حفظ على خوادمه تفاصيل شخصية وسرية لجنود، بينها ارقام هواتف، مواقع الجنود او ملفات حساسة محفوظة في الأجهزة.

لذلك، فإن القيادة العسكرية الامريكية حظرت تنزيل التطبيق للهواتف التي قدمها الجيش للجنود، وبذلك انضموا الى قوات البحرية الامريكية التي نشرت أمرا مماثلا للجنود قبل نحو أسبوعين.

وتمكن التطبيق الصيني ان تتجاوز اعداد مستخدميه لتطبيقات شهيرة مع أكثر من 750 مليون مستخدم العام الماضي، وقالت الشركة في بيان ان مراكز معلوماتهم موجودة خارج الصين وانه يتم تخزين المعلومات في خوادم موجودة في الولايات المتحدة وسنغافورة. وفي الأشهر الأخيرة حذر مشرعون امريكيون من كلا الحزبين الجمهوري والديموقراطي من الخطر الكامن في التطبيق الذي تملك شركة صينية.

Loading...