أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الجالية الفلسطينية في اسطنبول تعقد مؤتمرها الانتخابي الاعتيادي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 شهدت مدينة إسطنبول حدثا فلسطينيا هاما، حيث الموعد مع عقد الجمعية العمومية لرابطة الجالية الفلسطينية في دورتها السابعة والذي اطلق عليها، مؤتمر الشهيد الاعلامي محمد داوود، من اجل انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجالية، بحضور القنصل الفلسطيني في إسطنبول هناء ابو رمضان، وأبناء الجالية، في القصر الثقافي لبلدية كاغط هانه.

وبدأت اعمال المؤتمر بقراءة عطرة لآيات من الذكر الحكيم القاها الطفل زيد احمد سندس، وعزف بعدها السلامين الوطنيين التركي والفلسطيني، القت بعدها القنصل هناء ابو رمضان وأكدت فيها على اهميه الدور الذي تقوم به الجالية وأشادت بإنجازاتها، مشيرة الى أهمية استمرار العملية الديمقراطية، وقالت القنصل أن وحدة ابناء الجالية في اسطنبول هم مفاتيح النجاح، ثم قامت القنصل بقراءة كلمة للسفير الفلسطيني في انقره د. فائد مصطفى الذي اكد بدوره على اهمية الجالية ومركزيتها في الفعاليات التي تجري في المهجر ودورها في دعم صمود شعبنا في فلسطين.

وتم بعدها تكريم عضوي مجلس إدارة الجالية الاعلامي احمد سندس و المهندس إسماعيل ابو الكاس.

بدأت بعد ذلك فعاليات المؤتمر بانتخاب راجح نصار رئيسا للمؤتمر ومحمود الصغير نائبا له وكل من ايمن ابو السعود وماجد ابوناموس اعضاء.

وبعد فرز الاصوات تم انتخاب كل من المهندس حازم عنتر رئيسا للجالية، والدكتور محمد ملحم نائبا للرئيس، والمهندس بهاء ابو ساره مسؤولا ماليا، والمهندس وائل مشوخي مسؤولا للفعاليات والنشاطات والمهندس ناهض البوجي مسؤولا للعلاقات الداخلية .

كما أسفرت إنتخابات لجنة الرقابة الى فوز كل من المهندس جمال مصطفى والمهندس منير شاهين والمهندس ناصر عابد.

ودرجت الجالية الفلسطينية في اسطنبول على اجراء انتخابات لمجلس الادارة كل سنتين وبشكل منتظم منذ عام 2004 حين تأسست الجالية الفلسطينية في اسطنبول رسميا كأول مؤسسة عربية رسمية في تركيا.

Loading...