الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منع عودة هنية.. مسؤول مصري يؤكد والزهار ينفي

قيادة حماس مع قائد قيلق القدس الجديد
قيادة حماس مع قائد قيلق القدس الجديد

كشف مسؤول مصري كبير عن تقديرات بالقاهرة مفادها أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد يضطر للانتظار فترة طويلة حتى يسمح له بالعودة إلى غزة، أو ألا يُسمَح له بالسفر مجددا خلال المستقبل القريب حال عاد للقطاع وفكر بالسفر.

 ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن المسؤول (لم تذكر اسمه) أن الاتجاه المصري يعود إلى مشاركة هنية في تشييع قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وتصريحاته التي أدلى بها هناك.

وأضاف أن مصر لن تقوم بتغيير سياستها تجاه غزة، ولا ترغب في كسر الصيغة الحالية بالحفاظ على الهدوء في القطاع ومنع انهيار الوساطة التي تقوم بها لأجل ذلك.

وحول  هذه التقارير الإسرائيلية التي أشارت إلى إمكانية أن تمنع مصر إسماعيل هنية من العودة إلى غزة، قال  عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، إن "هذه إشاعات وتحريض لمصر لفعل ذلك".

واستبعد الزهار في لقاء مع قناة الميادين أن تقدم القاهرة على هذه الخطوة، مشددا على أن مصر تبقى دولة محورية لها التزامات سواء اتفقنا أم اختلفنا.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم"  نقلت عن مصادر في المخابرات المصرية إن مصر بعثت برسالة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكدت فيها على رفضها لزيارته لطهران.

وأفادت وسائل إعلام بأن القيادة المصرية غاضبة من مشاركة هنية في جنازة قائد فيلق القدس قاسم سليماني في إيران.

Loading...