الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كهرباء القدس: وعود اسرائيلية بتخفيف حملة القطع ابتداء من الشهر المقبل

كهرباء القدس
كهرباء القدس

قال مساعد مدير عام شركة كهرباء القدس علي حمودة إن هناك وعودات إسرائيلية ابتداء من الشهر المقبل بتخفيف حملة القطع العشوائي للتيار الكهربائي في المناطق الفلسطينية، بالتزامن مع وعود بالسماح بتشغيل عدد من محطات التوليد الجديدة في عدة محافظات فلسطينية.

وأشار حمودة في حديث لـ"رايـة" إلى أن المبررات التي كانت تضعها شركة الكهرباء الإسرائيلية لقطع التيار الكهربائي والمتعلقة بموضوع الديون قد انتهت بعد تسديد شركة الكهرباء الفلسطينية مبلغ 740 مليون شيقل.

وأوضح مساعد مدير عام شركة الكهرباء أنه من المفترض أن يتم وفي الأسبوع الأول من الشهر القادم تشغيل محطة قلنديا القرية والتي وحسبما أكد حمودة ستساهم وبنسبة جيدة في حل الأزمة خاصة في محافظة رام الله ومنطقة شمال القدس، في وقت كانت فيه إسرائيل وكعقاب للفلسطينين ومنذ ثماني سنوات لا تعطي أي نقاط ربط جديدة للمناطق الفلسطينية وبالتحديد لمحافظة رام الله.

وأكد حمودة أن حملة القطع العشوائي تحدث في كافة محافظات الضفة الغربية وأن الجانب الإسرائيلي لا يبلغ عن نيته قطع التيار الكهربائي إلا قبل دقيقة واحدة.

إلى ذلك اعتبر حمودة أنه من المفترض أن لا يتم قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم لوجود نقاط ربط كافية لا تتجاوز القدرة المتاحة إلا أنه ونتيجة لمشكلة حدثت في محطة بالقرب من مدينة الخليل تعمد الجانب الإسرائيلي قطع التيار الكهربائي عن المدينة حتى في أعياد الميلاد المجيدة.

Loading...