الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:08 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عبد الفتاح البرهان: قابلت نتنياهو صيانة لأمن السودان

نتنياهو والبرهان
نتنياهو والبرهان

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق اول عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، ان لقاءه رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا الاثنين كان بهدف صيانة الأمن الوطني السوداني.

وقال البرهان بعدما أطلع المجلس الحاكم على ما جرى في الاجتماع الذي عقد في عنتيبي "قمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي لحفظ وصيانة الامن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني". وأضاف "أؤكد أن موقف السودان المبدئي من القضية الفلسطينية وحق شعبه في إنشاء دولته المستقلة ظل ومازال وسيستمر ثابتا".

وعقد البرهان، الثلاثاء، اجتماعا مع المجلس الحاكم لاطلاعه على ما جرى في اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي أعلن أن اللقاء تناول تطبيع العلاقات.

وقال ديوان نتنياهو الاثنين إنه التقى الفريق عبد الفتاح البرهان في مدينة عنتيبي الأوغندية، وأضاف إنهما "اتفقا على بدء التعاون للوصول الي التطبيع الكامل في علاقة البلدين". وأضاف ديوان نتنياهو ان السودان يسير في "اتجاه إيجابي جديد" وأنه أطلع مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة على الموقف. وتابع ان "البرهان يحاول المساعدة على تحديث بلاده من خلال إخراجها من عزلتها وإعادتها إلى الخريطة الدولية".

 

Loading...