أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:42 PM
العشاء 9:11 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فيلم "الطفيلي" الكوري يدخل تاريخ السينما بفوزه بجائزة الأوسكار

فيلم
فيلم "الطفيلي" الكوري يدخل تاريخ السينما بفوزه بجائزة الأوسكار

دخل فيلم "الطفيلي" أو "باراسايت" تاريخ السينما، بعدما بات أول فيلم ناطق بلغة أجنبية يحقق جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية في مسرح دولبي بلوس أنجلوس، الأحد.

وفاجأ الفيلم الكوري الجنوبي "باراسايت" عالم هوليوود، بحصده الجوائز الكبرى في حفل الأوسكار الـ 92، فجر الاثنين.

وعلى عكس التوقعات، حقق "باراسايت" جائزة أفضل فيلم، متفوقا على الأفلام الرئيسية المرشحة مثل "1917" وفيلم "الجوكر" و"ذات مرة في هوليوود".

كما حصل المخرج الكوري بونغ جون هو على جائزة أفضل مخرج للعام، ونال الفيلم جائزة أفضل سيناريو أصلي، وكان قد حصد أيضا جائزة أفضل فيلم أجنبي.

وتعتبر هذه المرة الأولى في تاريخ جوائز الأوسكار التي يحصل فيها فيلم ناطق بلغة أجنبية، على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، طوال سنوات الجائزة الـ 92.

كما فاز خواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل، عن دوره الاستثنائي في فيلم "الجوكر"، وهي الجائزة الثانية لهذه الشخصية خلال 11 عاما.

وحققت الممثلة رينيه زيلويغر جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم "جودي"، الذي تطرق لحياة المغنية الأميركية الراحلة جودي غارلاند. فازت الممثلة الأميركية رينيه زيلويغر بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جودي" الأحد في هوليوود، هي الثانية لها في مسيرتها الفنية.

وقد تغلبت زيلويغر على سينثيا إيريفو "هارييت" وسكارليت جوهانسون "ماريدج ستوري" وسارشه رونان "ليتل وومن" وشارليز ثيرون "بومبشل".

 وفاز يواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في "جوكر" الأحد في هوليوود متفوقا على أسماء كبيرة من امثال ليوناردو دي كابريو وانطونيو بانديراس وآدم درايفر وجوناثان برايس. وهي أول جائزة أوسكار يفوز بها فينيكس.

الفائزون الرئيسيون في جوائز أوسكار 2020

فيما يأتي قائمة بالفائزين الرئيسيين في الدورة 92 من جوائز أوسكار التي وزعت الأحد في هوليوود. 

أفضل فيلم: "باراسايت"، أفضل مخرج: بونغ جون-هو عن فيلم"باراسايت"، أفضل ممثل: يواكين فينيكس عن فيلم"جوكر"، أفضل ممثلة:رينيه زيلويغر عن فيلم"جودي"، أفضل ممثل في دور ثانوي: براد بيت عن فيلم"وانس ابون ايه تايم... إن هوليوود"، أفضل ممثلة في دور ثانوي: لورا ديرن عن فيلم"ماريدج ستوري"، أفضل فيلم دولي: باراسايت"،"كوريا الجنوبية"، أفضل فيلم وثائقي: "أميريكن فاكتوري"، أفضل فيلم رسوم متحركة: "توي ستوري 4".وفاز إلتون جون بجائزة أفضل أغنية أصلية عن "روكيتمان" الذي يتناول حياته.

Loading...