الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد ليلة متوترة..اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع يدخل حيز التنفيذ

غزة تتعرض للقصف
غزة تتعرض للقصف

دخل اتفاق التهدئة بين فصائل المقاومة في قطاع غزة وقوات الاحتلال حيز التنفيذ، وذلك بعدما أصيب ثمانية مواطنين بجراح نتيجة القصف الصاروخي الذي شنه الاحتلال على القطاع،.

وافادت قناة الجزيرة أنه وقبيل منتصف الليلة الماضية تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن بعد اتصالات أجرتها الأمم المتحدة وأطراف إقليمية.

وأصيب 12 مواطنا بجراح منذ مساء الأحد، من بينهم ثمانية أصيبوا الليلة الماضية جراء سقوط شظايا صاروخ أطلقته القبة الحديدية لجيش الاحتلال قبيل دخول التهدئة حيز التنفيذ. 

من جهتها، وبعد يوم من التصعيد، قالت سرايا القدس إنها أنهت ردها العسكري ردا على استشهاد اثنين من كوادرها جراء قصف إسرائيلي استهدف دمشق أمس الأول، كما وأطلقت المقاومة عشرات القذائف الصاروخية على مستوطنات غلاف غزة.

من جانبه، قرر رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء أمس استمرار القصف على القطاع، حيث أعلن على "تويتر" مواصلة القصف حتى استعادة الهدوء، وذلك بعد مشاروات أمنية مع قادة الاحتلال الأمنيين والعسكريين.

كما وأعلن جيش الاحتلال أنه شن هجمات جديدة أمس الإثنين ضد مواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في القطاع، بحسب القناة "13" الإسرائيلية.

وقال المتحدث إن مقاتلات حربية تابعة للاحتلال استهدفت موقعا عسكريا تابعا للجهاد في خان يونس جنوبي القطاع، يستخدم للتدريب وتخزين الأسلحة، وكذلك موقعا للحركة في مخيم البريج وسط القطاع.


من جانبها، قالت حركة حماس إن توسيع إسرائيل هجماتها على قطاع غزة، سيواجه بمقاومة لم تعهدها من قبل، حيث أكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم على أنه "في حال أقدم العدو على تنفيذ تهديده بتوسيع العدوان، فإن الحركة ستواجهه بمقاومة لم يعهدها من قبل وعليه أن يتحمل الثمن والنتائج".

وأضاف أن ما قامت به "المقاومة الباسلة" من رد على جرائم الاحتلال الصهيوني جاء في إطار إستراتيجية الفهم الموحد لدى فصائلها جميعا، بأن الدم الفلسطيني خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن العدو الصهيوني يجب أن يدفع ثمن جرائمه وانتهاكاته.

وتابع "لسنا هواة حروب ولكننا نقاوم ونكافح دفاعا عن شعبنا ومن أجل حريته وصون كرامته وإنهاء الاحتلال".

وتأتي هذه التطورات بعد ليلة من التوتر الشديد، قصف خلالها جيش الاحتلال عشرات المواقع في القطاع، مؤكدا استهدف مقاتلين تابعين لحركة الجهاد كانوا يستعدون لإطلاق قذائف صاروخية من شمالي القطاع باتجاه مستوطنات الاحتلال.

وقد أمرت سلطات الاحتلال بفتح الملاجئ في المستوطنات الحدودية، وعلّقت الدراسة في المناطق الحدودية المتاخمة للقطاع أمس الإثنين.

Loading...