أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:08 PM
العشاء 8:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تتعلق بالرحلات والمؤتمرات

الصحة تتراجع عن اجراءات احترازية اتخذتها للوقاية من كورونا

وزارة الصحة الفلسطينية
وزارة الصحة الفلسطينية

خاص- رايـة- حسين ابو عواد

تراجعت وزارة الصحة عن قرارات كانت قد اتخذتها بخصوص وقف الرحلات المدرسية والجامعية وورش العمل كاجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبحسب القرارات الجديدة التي وصلت راية نسخة عنها ادخلت وزارة الصحة تعديلا على قرارها السابق بخصوص وقف الرحلات المدرسية والجامعية لمنع تفشي فيروس كورونا، لتوصي في قرارها الجديد الذي صدر استنادا الى توصية وزيرة الصحة وموافقة وزير الداخلية على ضرورة اعتماد اساليب الوقاية في الرحلات المدرسية والجامعية فقط داخل الاراضي الفلسطينية، وذلك بالتنسيق مع لجان الصحة والسلامة في المحافظات على ان تستأنف الرحلات مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر مارس.

وبعد ان كانت وزارة الصحة دعت كافة المؤسسات والوزارات الحكومية الى إلغاء كافة ورش العمل والمؤتمرات الداخلية والخارجية، اوضحت الصحة في قرارها الجديد بتجنب المشاركة في المؤتمرات وورشات العمل الخارجية خاصة في الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا.

وبخصوص المؤتمرات المحلية فقد دعت وزارة الصحة الى اعتماد اساليب الوقاية خلال عقدها، بعد ان كانت اصدرت قرارا بإلغائها.

 

أمين سر جمعيه الفنادق العربية، ورئيس مجلس اداره فندق الكرمل جمال النمر، اوضح لـ"رايـة"، ان اجتماعا عقد امس بحضور وزيرة الصحة مي الكيلة واعضاء المجلس التنسيقي للقطاع الخاص وممثلي وزارة السياحة والاثار جرى خلاله مناقشة القرارات التي صدرت عن وزارة الصحة بالغاء ورشات العمل والرحلات في فلسطين بسبب فيروس كورونا وتم التطرق لاثر هذه القرارات على الاقتصاد المحلي وقطاع السياحة خاصة وان فلسطين حتى اللحظة خالية من اي اصابة بالفيروس.

واضاف ان الاجتماع صدر عنه قرار يسمح بالرحلات المدرسية والجامعية وعقد ورشات العمل والمؤتمرات داخل فلسطين ولكن مع اخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس.

واشار النمر الى ان القرار الاول لوزارة الصحة بخصوص الغاء الورشات والمؤتمرات، تسبب بخسائر للقطاع الفندقي حيث الغت العديد من الشركات والوزارات حجوزاتها على اثر هذا القرار.

Loading...