الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإسلامي الفلسطيني أفضل بنك صديق للبيئة في فلسطين للعام 2019

شعار البنك الاسلامي الفلسطيني
شعار البنك الاسلامي الفلسطيني

حصل البنك الإسلامي الفلسطيني على جائزة أفضل بنك صديق للبيئة في فلسطين للعام 2019 وذلك من قبل مجلة International Finance المالية المتخصصة الصادرة في بريطانيا. 

وقال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني بيان قاسم إن حصول البنك على هذه الجائزة يعطيه دفعة للمضي قدماً في زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة لأداء نشاطاته، ودعم الأنشطة والمؤسسات المعنية بالحفاظ على البيئة، وينسجم مع انضمامه مؤخراً للميثاق العالمي للتنمية المستدامة الذي يعد من المبادرات التي أطلقتها الأمم المتحدة لتشجيع الشركات على مستوى العالم في اعتماد سياسات مستدامة ومسؤولة مجتمعياً، في مجال حقوق الإنسان والعمل والبيئة.

وأوضح قاسم أن البنك يقوم بالحفاظ على البيئة من خلال الاعتماد على نظام طاقة شمسية يعمل على تشغيل أنظمة الحاسوب والإنارة والصرافات الآلية في 15 من فروعه ومكاتبه حالياً، كما قام باستبدال أجسام الإنارة والأجهزة المستهلكة للطاقة مثل الطابعات والمكيفات بأخرى موفرة، إضافة لتوعية الموظفين بأساليب الاقتصاد والترشيد في استهلاك الطاقة، وأضاف:" الرقمنة وتعزيز الخدمات الإلكترونية للبنك يساهم في تقليل حجم المعاملات الورقية المستهلكة وهو ما يصب في حماية البيئة".

ويبلغ معدل انتاج البنك من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية ما يعادل 600 ميغاوات سنوياً، وهو ما يسهم في التقليل في حجم انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون والغازات الضارة الأخرى التي تنتج عن تشغيل مولدات الطاقة. 

يذكر أن مجلة INTERNATIONAL FINANCE المالية المتخصصة تمنح الجوائز للمؤسسات والشركات المتميزة في مجالات عديدة كالقطاع المصرفي والنفط والغاز والعقارات والاتصالات وذلك بعد دراسة لأعمال كل مؤسسة وإنجازاتها في مجالها من قبل فريق تقييم مكون من أعضاء ذوي خبرة في مجال الاختصاص. 

 

Loading...