الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

روسيا تعزز صادرات النفط في أبريل وسط منافسة مع السعودية

التنقيب عن النفط
التنقيب عن النفط

أفاد وكالة "رويترز" بأن روسيا من المقرر أن تعزز صادرات النفط الشهر المقبل، إذ من المتوقع أن ترتفع الإمدادات من مزيجها الرئيسي من نفط الأورال الخام من ميناءين بمنطقة البلطيق بنسبة 12 بالمئة بعد خطط من السعودية لغمر السوق.

اتجهت أسعار النفط العالمية للانخفاض بعد إعلان خطط روسيا زيادة إمداداتها. وبلغت العقود الآجلة لبرنت لشهر أقرب استحقاق أدنى مستوى في الجلسة عند نحو 26.3 دولار للبرميل.

تأتي خطط رفع الإنتاج وزيادة الإمدادات إلى الخارج في أعقاب انهيار اتفاق لخفض الإنتاج أوائل الشهر الجاري بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة السعودية ومنتجين آخرين بقيادة روسيا في إطار ما يُعرف بمجموعة أوبك+.

وفقدت أسعار النفط نصف قيمتها في أقل من أسبوعين بسبب تأثير فيروس كورونا على الطلب وزيادة الإمداد بسبب معركة على الحصص السوقية بين السعودية وروسيا.

وأظهر الجدول، الذي اطلعت رويترز عليه يوم الأربعاء، أنه من المقرر أن ترتفع التحميلات من مزيج الأورال الروسي إلى 6.7 مليون طن في أبريل نيسان من 6.2 مليون طن في مارس آذار.

وعلى أساس يومي، أظهرت حسابات لرويترز أن تحميلات الأورال من ميناءي بريمورسك وأوست لوجا بمنطقة البلطيق ستزيد بنسبة 12 بالمئة على أساس شهري.

وأظهرت الوثيقة يوم الأربعاء أن تحميلات الأورال والخام السيبيري الخفيف من ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود في أبريل نيسان من المقرر أن تبلغ 2.56 مليون طن، ارتفاعا من 2.2 مليون في مارس آذار.

وتخطط السعودية لتصدير أكثر من عشرة ملايين برميل يوميا اعتبارا من مايو أيار.

Loading...