أوقات الصلاة
الفجر 3:56 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:17 PM
المغرب 7:46 PM
العشاء 9:18 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

عمال الخط الأخضر..ما بين لقمة العيش وخطر كورونا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قال وكيل وزارة العمل سامر سلامة إنه تم السيطرة بشكل شبه كامل وبالتعاون مع كافة الجهات على العمال العائدين من داخل الخط الأخضر، للحد من تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى وجود بعض الفجوات التي فتحتها إسرائيل عن قصد في جدار الفصل العنصري والتي تم السيطرة على معظمها.

وأشار سلامة في حديث ل"راية" أن الأمر المقلق الآن هو عدم معرفة الوزارة كم تبلغ أعداد العاملين الذين لا زالوا متواجدين داخل الخط الأخضر، الأمر الذي أثار تخوفات من إصابتهم بالفيروس نتيجة الارتفاع الكبير في حالات الإصابة في صفوف الإسرائيليين، مشيرا إلى أن العدد الذي تتوقعه الوزراة لمن تبقوا في الداخل يقارب ال15 ألف عامل.

وأضاف وكيل وزارة العمل إلى أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الصحة تعاملت بالأمس مع حافلتين من العمال العائدين في منطقة بيت لحم، مشيرا في الوقت ذاته إلى استعدادات الوزارة للتعامل مع كافة العمال العائدين مهما بلغت أعدادهم.

وأوضح سلامة أن الجهات الفلسطينية تتواصل وبشكل شخصي مع العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر للاطمئنان على صحتهم، معربا عن قلقه إزاء فئة العاملين في قطاع البناء وهم الأكثر عرضة للإصابة لتدني عوامل الوقاية في هذا القطاع.

Loading...