الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظ سلطة النقد يلتقي بأعضاء المجلس التنسيقي للقطاع الخاص

سلطة النقد
سلطة النقد

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا بأعضاء المجلس التنسيقي للقطاع الخاص وذلك في مقر سلطة النقد، حيث تم التباحث بالوضع الاقتصادي في ظل حالة الطوارئ الناتجة عن جائحة فيروس كورونا والتي تسببت بشلل معظم الانشطة الاقتصادية.

ورحب معالي المحافظ بالأعضاء واستمع الى جميع ملاحظاتهم بخصوص الاجراءات التي اتخذتها سلطة النقد من بداية الأزمة وأهمها تأجيل أقساط المقترضين وآلية التعامل مع الشيكات، وتم التطرق الى جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه النشاط الاقتصادي ومنها استغلال البعض لحالة الطوارئ وعدم الايفاءبالالتزامات المالية وأهمية التحضير لما بعد انتهاء الأزمة.

وأكد معالي المحافظ خلال اللقاء على أن سلطة النقد تتابع عن كثب مدى تطبيق التعليمات من قبل المصارف وبنفس الوقت مدى التزام المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية خاصة أقساط الشيكات، وأنه جاري العمل على إصدار تعميم بخصوص من يستغلون حالة الطوارئ وسيتم إتخاذ اجراءات رادعة بحقهم.

وثمن جميع الاعضاء على دور سلطة النقد في التعامل مع الأزمة ودور القطاع المصرفي في الاستمرارفي تقديم الخدمات المصرفية بالرغم من المخاطر الصحية. وتم الاتفاق على التواصل المستمر بين سلطة النقد والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص لوضع خطط انعاش الاقتصاد والتعاون على التخلص من تبعات هذه الأزمة بأفضل السبل.

Loading...